رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تنظيم الاتصالات: خروج 5.5 مليون خط محمول من الخدمة

تنظيم الاتصالات: خروج 5.5 مليون خط محمول من الخدمة

اقتصاد

ملايين الخطوط تهدد الأمن القومي

تنظيم الاتصالات: خروج 5.5 مليون خط محمول من الخدمة

يوسف عامر 25 أكتوبر 2014 20:02

كشف جهاز تنظيم الاتصالات عن اتباع شركات المحمول لخطة عشوائية؛ لتوزيع أكبر كم من خطوط الاتصالات التي بدون بيانات - وصل عددها لـ10 ملايين خط - تم استخدامهم فى المعاكسات وارتكاب الجرائم وعمليات التجسس من قبل شركات المحمول التي تقوم النيابة بالتحقيق معها حاليا، وذلك دون أى علم أو رقابة من وزارة الاتصالات.

 

وفضح الجهاز في بيان ما وصفه بالأسلوب العشوائي الذى اتبعه موزعو خطوط المحمول لتحقيق أكبر قدر من الربح غير عابئين بالأضرار التى تسبب فيها هذه الخطوط من تهديد لحياة المواطنين وتهديد للأمن القومى المصرى.

 
وفيما وصفه البعض بالضربة الموجعة لشركات المحمول حجم المهندس هشام العلايلى رئيس الجهاز القومى للاتصالات توزيع خطوط المحمول بشكل عشوائى من خلال الإعلان عن بدء تفعيل  المنظومة الجديدة لبيع خطوط المحمول  فى 20 يوليو 2014 والتى تشترط صورة البطاقة الشخصية ووصل مرافق حديث لأى عميل يريد شراء خط محمول جديد، مؤكدا انه تم وقف الخدمة عن 4.5 مليون خط كما تم  خروج  5.5 ملايين خط آخر.

 

وأوضح الجهاز أنه تم السماح ببيع الخطوط الجديدة بناء على المنظومة الجديدة للموزعين فقط الذين تم ميكنتهم وتدريبهم على هذا النظام الجديد.
 

 

قال الجهاز أنه حرصا من الجهاز على أهمية وجود بيانات صحيحة ودقيقة بقاعدة البيانات لدى الشركات لضمان الوصول إلى مرتكب أى مخالفة للقانون عن طريق شريحة التليفون المحمول .

 

أوضح المهندس هشام العلايلى فى تصريحات صحفية أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات يقوم بعمل تفتيش دورى على شركات المحمول لضمان التزامها بإجراءات النظام الجديد وتحديث قاعدة بيانات عملائها.
 

 

وأكد  العلايلى أن نتائج التفتيش أوضحت أن هذه الإجراءات والخطوات قد بدأت تؤتى بثمارها، كما تم تحديث أكثر من 17 مليون خط من إجمالى قاعدة بيانات المشتركين التى تتعدى أكثر من 90 مليون خط، وجار العمل على تحديث المتبقى بقاعدة بيانات المشتركين.
 

 

وأكد "تنظيم الاتصالات" على استمراره فى عمليات التفتيش على قاعدة بيانات الشركات وكذلك الضبطيات القضائية والتى أسفرت نتائجها على أنه بالتفتيش على عدد من الموزعين على مستوى الجمهورية تبين التزام أغلب الموزعين بتطبيق المنظومة الجديدة لبيع الخطوط، واتضح أن 15% من الموزعين غير ملتزمين بتطبيق منظومه البيع بالنصف الأول من سبتمبر، اما فى النصف الثانى من سبتمبر فانخفضت النسبة لحوالى 10%، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد الموزعين الغير ملتزمين وطلب الجهاز من الشركات شطبهم من قائمة الموزعين المعتمدين.
 

 

وناشد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات "المواطنين" بالاتصال بـ155 والإبلاغ عن أى موزع لا يطبق المنظومة الجديدة، أو يحاول بيع شرائح محمول ببيانات غير دقيقة أو صحيحة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان