رئيس التحرير: عادل صبري 09:14 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

باركليز: نصف أثرياء العرب استفادوا من الأزمة المالية

2000 ثري خضعوا للاستطلاع..

باركليز: نصف أثرياء العرب استفادوا من الأزمة المالية

73% جمعوا ثرواتهم في غضون 20 عامًا

مصر العربية 18 يونيو 2013 12:59

كشف تقرير أصدره قسم إدارة الثروات والاستثمار في "بنك باركليز" البريطاني أن أغنياء الشرق الأوسط زادت ثرواتهم مقارنة بأغنياء الأسواق الأخرى في العالم رغم الظروف السياسية التي تمر بها المنقطة.

 

ونقلت صحيفة الحياة اللندنية، اليوم الثلاثاء، عن التقرير أن نحو 45% من أصحاب الثروات العرب يرون أن الأزمة المالية العالمية قدمت لهم العديد من الفرص، وأن لديهم ثقة متزايدة حيال إمكانية تشكيل الثروة بشكل أسرع من السابق.

 

وفي السياق ذاته، أكد نحو 50% من المشاركين في الاستطلاع زيادة ثرواتهم خلال الاضطرابات المالية الأخيرة، مما يثبت ميل أثرياء المنطقة إلى امتلاك وجهات نظر أكثر إيجابية حيال النكسات المالية.

 

وأوضح التقرير، الذي يستند إلى استطلاع أكثر من ألفين من الأغنياء، أن العديد من أثرياء العالم يفضلون حاليا تقديم أموالهم إلى العائلة والأصدقاء والأعمال الخيرية في حياتهم بدلا من توريثها، حيث يعتبرون ثرواتهم أداة لـ "التمكين".

 

وأكد 73% من المشاركين في الاستطلاع أن القسم الأكبر من ثرواتهم جمعوه في غضون أقل من 20 عاما، وأنهم يميلون إلى توظيف جزء أكبر من مواردهم في "الممتلكات الخاصة".

 

كما كشف التقرير أن العائلات الثرية في الشرق الأوسط تتمتع بروح ريادية قوية وثقة كبيرة في مستقبل الاستثمار في المنطقة مع رغبة واضحة في لعب دور فاعل في إدارة أموالهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان