رئيس التحرير: عادل صبري 04:09 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المالية: مساعدات الخليج لمصر خيار استراتيجي

المالية: مساعدات الخليج لمصر خيار استراتيجي

اقتصاد

وزارة المالية

مؤكدة عدم تأثرها بأسعار النفط..

المالية: مساعدات الخليج لمصر خيار استراتيجي

احمد على 25 أكتوبر 2014 16:16

استبعد السفير أيمن القفاص، المتحدث الرسمي لوزارة المالية، مساعد الوزيرللشؤون الدولية، أي تأثيرات سلبية لانخفاض أسعارالنفط عالميًا على المشاريع الحكومية، أو تهديد النمو الاقتصادي أو المساعدات الخليجية.

 

وقال القفاص في تصريحات خاصة لمصر العربية :" مصر ليست دولة مصدرة للنفط حتى تقلق، حيثإأننا نصدرجزءًا قليلاً من إنتاجنا، مؤكدًا أن المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، ليس لديهما مشاكل رغم أنهما من الدول الرئيسية المصدرة للبترول.

 

وأضاف أن جميع دول الخليج أعدت موازناتها المالية على أساس 80 دولارًا للبرميل، وتتحرك بناء على هذا الأساس.

 

وحول تأثيرات انخفاض أسعارالنفط على خطط دعم دول الخليج لمصرخلال الفترة المقبلة، ومدى استمراريتها، أكد مساعد وزيرالمالية للشؤون الدولية، أن الدعم الخليجي لمصر خيار استراتيجي، ويتعلق بمكانتها وموقعها ودورها المحوري وأهميتها الاستراتيجية، مؤكدًا أن استقرار مصر يمثل استقرار للعالم العربي .

 

وأضاف أيمن القفاص أن دعم دول الخليج لمصر يمثل نجاحًا لعملية التحول الديمقراطي والإصلاح الاقتصادي، خاصة أن مصر أصبحت الذراع الرئيسية للحرب على الإرهاب ليس فقط عربيًا، ولكن أيضًا عالميًا وفقًا لقوله.

 

وأوضح أن وزارة المالية أعدت موازنة العام المالي الحالي 2014 / 2015، دون الاعتماد على المساعدات الخارجية، مؤكدًا أن زيادة نسبة النمو الاقتصادي المستهدفة تعتمد على الإصلاحات الاقتصادية الهيكلية، مؤكدًا أن الجانب المصري يسعى خلال الفترة المقبلة للحصول على استثمارات وليس مساعدات خارجية، وأشار إلى أن الخليج لن يتأخر عن تقديم الدعم لمصر إذا طلبت.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان