رئيس التحرير: عادل صبري 10:40 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الكفاية الإنتاجية: برامج لمساندة القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية

الكفاية الإنتاجية: برامج لمساندة القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية

اقتصاد

حسن الزير رئيس مصلحة الكفاية الانتاجية

الكفاية الإنتاجية: برامج لمساندة القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية

يوسف ابراهيم 25 أكتوبر 2014 10:36

قال حسن الزير رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية إحدى الكيانات التابعة لوزارة الصناعة والتجارة إن الحكومة تسعى إلى توفير عدد من البرامج والخدمات للشركات والمصانع لزيادة قدرتها التنافسية في الأسواق.

وأشار خلال مؤتمر حول "تعزيز الشراكة بين مصلحة الكفاية الإنتاجية وشركات القطاع الخاص" أن من بين الخدمات التي تقدمها الحكومة هي توفير الأيدي العاملة الماهرة لشركات القطاع الخاص بجانب الارتقاء بمستوى التعليم الفني والتدريب.

أوضح أن هذه البرامج تساهم في تعزيز القدرة التنافسية والشراكة مع القطاع الخاص وذلك مـن خـلال نقـل وتبادل الـخبرات لتحـويل المهـارات والتكنولوجيا الحديثة، واقتناء لحرف جديدة وكسب مجموعة من المهارات بالإضافة إلى زيادة القدرة التسويقية للشركات وتخفيض التكاليف وتقليل حجم المخاطر التي تحيط بالشركات .

وأضاف : إنشاء الشراكات الاستراتيجية جاء نتيجة لتنامي ظاهرة العولمة وتعاظم تكلفة التكنولوجيا وتعقدها وبالتالي ارتفاع تكاليف البحث والتطوير كل ذلك أدى إلى ظهور مشروعات متزايدة تطبق اقتصاديات السوق وهو ما تطلب تكوين تحالفات وشراكات بين المنتجين وموردي الخدمات لمواجهة المنافسة واستثمار الفرص السوقية.

 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان