رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ضغوط على عمومية الحديد والصلب لإقالة رئيس الشركة

ضغوط على عمومية الحديد والصلب لإقالة رئيس الشركة

اقتصاد

زكى بسيونى رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية

لوقف نزيف خسائر بقيمة 963 مليون جنيه

ضغوط على عمومية الحديد والصلب لإقالة رئيس الشركة

يوسف ابراهيم 25 أكتوبر 2014 09:16

تعقد غدا الأحد الجمعية العمومية لشركة الحديد والصلب المصرية إحدى شركات القابضة للصناعات المعدنية وسط توقعات بأزمات كبيرة يشهدها الاجتماع بسبب الخسائر التي وصلت إلى 963 مليون جنيه ومطالبة العاملين بإقالة رئيس مجلس إدارة الشركة.

وقالت مصادر في شركة الحديد والصلب إن هناك تنسيقا بين عدد من أعضاء الجمعة العمومية وقيادات عمالية فى الشركة من أجل الضغط على الشركة القابضة وأعضاء الجمعية لإقالة محمد سعد نجيدة رئيس الشركة الحالي بسبب تزايد الخسائر فى عهده بجانب اشتعال الأزمات العمالية بين الإدارة والعمال وعدم قدرته على حلها بما يهدد العملية الإنتاجية في الشركة .


 

أوضحت المصادر أن الخسائر ارتفعت في هذا العام بزيادة 11 % عن العام الماضي حيث وصلت إلى 963 مليون جنيه بينما كانت فى العام الماضي 867.719 مليون جنيه بما يعنى ان الإدارة الحالية لم تتمكن من إصلاح أوضاع الشركة .


 

من جهته قال مصطفى نايض أحد القيادات العمالية فى الشركة أن هاك أزمات عديدة تعانى منها من بينها ارتفاع أسعار الطاقة وكذلك عدم قيام الحكومة بضخ استثمارات جديدة بالإضافة إلى ان رئيس الوزراء إبراهيم محلب وعد خلال زيارته للشركة بتقديم دعم مالى لها من أجل شراء الفحم لتشغيل المصانع بكامل طاقتها إلا أنه لم يحدث أي تقدم في هذا الملف حتى الأن.


 

وشدد نايض فى تصريحات خاصة على ضرورة إعادة هيكلة الشركة ماليا وإداريا وتوفير مبالغ مالية لها وضخ استثمارات جديدة بما يساهم فى استعادة الشركة لدورها فى القطاع وضمان عدم تشريد العاملين بها.


اقرأ أيضا: 

خلاف حول الخسائر يؤجل عمومية حلوان للحديد والصلب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان