رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إلغاء تعدد الزوجات والإعدام شرط أوروبا لزيادة مساعداتها لمصر

إلغاء تعدد الزوجات والإعدام شرط أوروبا لزيادة مساعداتها لمصر

اقتصاد

جمال بيومى

الحكومة رفضت والتفاوض مستمر..

إلغاء تعدد الزوجات والإعدام شرط أوروبا لزيادة مساعداتها لمصر

طارق حامد 23 أكتوبر 2014 16:20

شهدت مفاوضات مصر والاتحاد اﻷوروبي حول المساعدات اﻷوروبية التي يتم الاتفاق عليها كل 3 سنوات مالية، أحداثا ساخنة، على رأسها الشروط التي تطرحها قيادات القارة العجوز، لإتمام توقيع اتفاقية المساعدات ﻷعوام 2014/2015/2016، بزيادة تصل إلى 200 مليون يورو.

 

وقال السفير جمال بيومي، أمين عام الشراكة الأوروبية فى وزارة التعاون الدولي في تصريح لـ"مصر العربية": ”فى الوقت الراهن نقترب من توقيع اتفاق جديد مع الاتحاد الأوروبى يقدر بـ600 مليون يورو لثلاثة أعوام”.

 

وخفف بيومي من حدة مطالب الاتحاد اﻷوروبي حين وصفها بالشروط الجديدة التى يطلبها الأوروبيون قائلا: ”هذه مطالب ومقترحات غير ملزمة، لكنها تعد رسالة أوروبية يسعى لنشرها في العالم، أمام رفض أمريكي".

 

وأضاف أن من بين هذه المطالب التي رفضتها مصر، إلغاء عقوبة اﻹعدام، وهو ما رفضته الحكومة بسبب مخاوف من انتشار الجريمة، خاصة جرائم "الثأر" المنتشرة في صعيد البلاد.

 

وأشار بيومي  إلى أن مصر رفضت مطلبا آخر يتعارض مع الدستور والشريعة اﻹسلامية، وهو "إلغاء تعدد الزوجات"، بسبب رفض المجتمع المصري لفكرة العشيقة.

 

وتضخ أوروبا هذه المساعدات ضمن حزمة تستهدف منطقة جنوب البحر المتوسط وإفريقيا، لكنها تستهدف عددا من القطاعات في مصر، منها التعليم والمرأة والطاقة.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان