رئيس التحرير: عادل صبري 03:29 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

محلب يتفقد الأعمال الإنشائية لمشروع "مول مصر" بـ٦ أكتوبر

محلب يتفقد الأعمال الإنشائية لمشروع مول مصر بـ٦ أكتوبر

اقتصاد

محلب يستمع لشرح من زير الاستثمار حول المشروع

باستثمارات ٤,٩ مليار جنيه وسيتيح ٤١ ألف فرصة عمل

محلب يتفقد الأعمال الإنشائية لمشروع "مول مصر" بـ٦ أكتوبر

متابعات 23 أكتوبر 2014 14:06

قام المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم بزيارة إلى موقع إنشاء مشروع مول مصر بمدينة 6 أكتوبر، الذى تملكه مجموعة ماجد الفطيم، لتفقد الأعمال الإنشائية الجاري تنفيذها، وذلك بحضور وزيري الإسكان والاستثمار، ومسؤولي المشروع.

ويعد هذا المول هو أحدث مشروعات مجموعة ماجد الفطيم فى مصر، بإجمالي استثمارات تقدر بحوالي 4.9مليار جنيه مصري، ومقرر افتتاحه فى 2016.

وعلى هامش الزيارة، قال رئيس الوزراء: أنا سعيد بهذه الزيارة، لأحد المشروعات الكبرى، التى تنفذ على أرض مصر، وتوفر فرص عمل للشباب المصري، وتستخدم مواد البناء المصرية.

وأضاف: مصرون على الاستمرار فى مسيرة الإصلاح التشريعى، والاقتصادى، والإداري، لجذب الاستثمارات، وتحقيق معدلات نمو مرتفعة، وهدفنا أن يكون لدينا أفضل مناخ جاذب للاستثمارات فى العالم، والبلد بدأت تتحرك للأمام، والمستقبل سيكون أفضل.

تجدر الإشارة إلى أن مول مصر يتكون من طابقين، ويقع على طريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر، ويضم مساحة165000م2 من المساحات التجارية المتاحة للتأجير، و 420 متجرا لتقديم منتجات وخدمات فريدة، بما فى ذلك أشهر الماركات والعلامات التجارية العالمية، كما يضم مجموعة متنوعة من المطاعم وأماكن الترفية،بالإضافة إلى صالة سينما VOX تضم 21 شاشة عرض، ومدينة ماجيك بلانت، و(Ski Egypt) الذى يعد أول منحدر تزلج جليدى داخلى فى القارة الإفريقية.

وقال مسؤولو مول مصر: يعمل بالمشروع خلال مرحلة ما قبل الافتتاح ما يقرب من 9000 مهندس وعامل من شركات مصرية وعالمية، ويعتمد على السوق المصرية فى شراء الاحتياجات والمستلزمات الخاصة بعملية الإنشاء بشكل كبير تدعيماً للسوق والاقتصاد المحلى، ومن المقرر أن يتيح المشروع مستقبلا، ١٦ ألف فرصة عمل مباشرة، و٢٥ ألفا غير مباشرة.

وأضافوا: تعمل مجموعة الفطيم على تطوير شبكة الطرق المحيطة بالمشروع ، حيث قامت المجموعة باستثمار 250 مليون جنيه، لتنفيذ أعمال الطرق والكبارى وتقديم الحلول المرورية للمنطقة المؤدية إلى مشروع مول مصر على طريق الواحات بهدف تسهيل الحركة المرورية فى المنطقة بشكل عام، والسماح للزوار بالوصول مباشرة إلى المول عبر مدخل/ مخرج مخصص يصل بطريق الواحات.

 

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان