رئيس التحرير: عادل صبري 04:51 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

العمال يطالبون محلب بإنهاء إجراءات إنشاء محاكم عمالية

العمال يطالبون محلب بإنهاء إجراءات إنشاء محاكم عمالية

اقتصاد

ممدوح محمدى رئيس نقابة العاملين بالسياحة

لسرعة الفصل فى قضاياهم

العمال يطالبون محلب بإنهاء إجراءات إنشاء محاكم عمالية

يوسف إبراهيم 23 أكتوبر 2014 10:49

طالبت قيادات عمالية  حكومة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بإنهاء إجراءات إنشاء المحاكم العمالية لسرعة الفصل فى المنازعات والقضايا العمالية، وأن تقوم الحكومة بحث أصحاب الأعمال والمستثمرين على ضرورة احترام قانون العمل والدستور، والتأكيد على تفعيل الحوار المجتمعى مع ممثلى العاملين بالنقابة العامة ولجانها النقابية.

ومن جانبهم جدد ممثلو العاملين بالسياحة والفنادق فى خطاب للرئيس السيسى، اليوم، رفضهم للتعددية النقابية داخل المنشآت حتى لا تتحول إلى فوضى تهدد العملية الإنتاجية مع المطالبة بسرعة العمل على إنهاء إجراءات المحاكم المحاكم العمالية.

وشددوا على رفضهم للتدخل الإدارى من وزارة القوى العاملة فى شئون العمل النقابى، وفقا لما نص عليه القانون والدستور والاتفاقيات الدولية التى صدقت عليها مصر، وأن يتاح لممثلى العمال مشاركة أصحاب الأعمل والحكومة فى إعداد التشريعات التى تنظيم سير العمل ورعاية العاملين أنفسهم.

وأكد مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق حرصهم على مواصلة العمل وتطوير آلياته من أجل ازدهار حركة السياحة ودعم الاقتصاد القومى.

كما ناشدوا الرئيس التدخل وإصدار توجيهاته نحو صرف العلاوة الاجتماعية للعاملين بالمنشآت السياحية والفندقية بالقطاع الخاص أسوة بما تقرر للعاملين فى الحكومة والقطاع العام بأثر رجعى من يوليو الماضى 2014 بما يحقق العدالة والمساواة بين جميع العاملين بالدولة.

وقال  ممدوح رياض الأمين العام للنقابة العامة للسياحة والفنادق بأن الحكومة عليها أن تنتهى فى أسرع وقت من إجراءات إنشاء محاكم عمالية من أجل سرعة البت فى القضايا المتعلقة بالعمال، خاصة أن هناك العديد من النزاعات والمشاكل التى تتعلق بالعاملن ولهم مستحقات فى هذه القضايا.

وأكد على التمسك بحق النقابة العامة للسياحة والفنادق فى مراجعة حصيلة مقابل الخدمة بالمنشآت السياحية والفندقية وإبرام اتفاقيات مشتركة للعمل تحقق الاستقرار للطرفين، دون انتقاص لحقوق وواجبات العمال وأصحاب العمل.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان