رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الذهب يواصل الارتفاع .. والجرام 21 يسجل 260.5 جنيه

الذهب يواصل الارتفاع .. والجرام 21 يسجل 260.5 جنيه

اقتصاد

الذهب يواصل الارتفاع

وسط توقعات باستمرار صعوده

الذهب يواصل الارتفاع .. والجرام 21 يسجل 260.5 جنيه

أمال عبد السلام 22 أكتوبر 2014 13:26

توقع تجار الذهب تواصل أسعاره في الارتفاع خلال الفترة المقبلة، وأكدوا أن أسعار المشغولات الذهبية واصلت الصعود اليوم الأربعاء بفعل ارتفاع سعر الأوقية عالميًا حيث سجل نحو 1250 دولارا بسبب زيادة حركة الطلب على شرائه بالبورصة العالمية من قبل المستثمرين.

وشهدت السوق المحلية إقبالا متزايدا على شراء المعدن الأصفر من قبل العملاء الأفراد والمستوردين الذين سارعوا للاحتفاظ به سعيًا وراء تحقيق مكاسب في حالة استمرار صعود أسعاره خلال الفترة المقبلة.

وارتفع متوسط سعر الجرام عيار 21 بمقدار نصف جنيه مسجلا 260.5 جنيه للبيع ، 259.5 جنيه للشراء  .

 وسجل سعر الجنيه الذهب ارتفاعا قدره 4 جنيهات ليصل إلى 2084 جنيها  .

كما ارتفع سعر الجرام عيار 24 بمقدار 57 قرشا  ليصل إلى 297.71 جنيه   ، وبلغ  سعر الجرام عيار 18 نحو 223.28 جنيه .

وأكد د. وصفى أمين واصف رئيس شعبة المصوغات والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية أن القفزة التي حققتها أسعار الذهب خلال الآونة الأخيرة تعود إلى صعود سعر الأوقية عالميًا إلى 1250 دولارا، حيث تزايدت حركة الطلب على شراء المعدن النفيس كملاذٍ آمن للاستثمار في ظل تفاقم المخاوف بشأن تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي.

وأضاف أمين واصف أن صعود سعر الأوقية عالميًا تزامن مع ارتفاع سعر الدولار بالسوق الموازية مما دفع أسعار الذهب للارتفاع، مشيرًا إلى أن أسعار الذهب تتحدد وفقا لسعري الأوقية عالميا والدولار محليًا.

وأشار إلى أن ارتفاع الأسعار مجددًا أدى إلى إحداث حالة من الرواج على شراء المعدن النفيس بالسوق المحلية ، بسبب تخوف العملاء من أن تواصل الأسعار الصعود.

ومن جانبه توقع عمر سلامة احد تجار الذهب أن تواصل أسعار الذهب الارتفاع خلال الفترة المقبلة، وذلك بسبب استمرار موجة الطلب على شراء المعدن الأصفر بالبورصة العالمية كملاذ آمن للاستثمار في ظل المخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي.

وأشار إلى أن السوق المحلية تشهد إقبالا على شراء الذهب من قبل العملاء الأفراد والتجار الذين سارعوا لشرائه خوفا من مواصلة أسعار الصعود في الفترة المقبلة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان