رئيس التحرير: عادل صبري 05:02 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعاون أمريكي صيني لتحويل زيت الطهي لوقود طائرات

تعاون أمريكي صيني لتحويل زيت الطهي لوقود طائرات

وكالات 22 أكتوبر 2014 12:11

أطلقت شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات، وشركة الطائرات التجارية الصينية مشروعًا تجريبيًا مشتركًا لتحويل زيت الطهي المستعمل إلى وقود للطائرات.

وقالت بوينج في بيانٍ لها إنَّ المصنع المشترك الذي يتخذ من مدينة هانغتشو في جنوب شرق الصين مقرًا له سيحول سنويًا ما يقل قليلا عن 240 ألف لتر من زيت الطهي المستعمل إلى وقود.

وسيسمح هذا المشروع لشركتي صناعة الطائرات باختبار فعالية إنتاج الوقود الحيوي باستخدام زيت الطهي المستعمل الرخيص والمتوافر على نطاق واسع.

وتقدر بوينج وشريكتها الصينية المملوكة للدولة أن من الممكن إنتاج 1.8 مليار لتر من الوقود سنويًا باستخدام زيت الطهي المستعمل.

وفي فبراير منحت إدارة الطيران المدني الصينية فرعًا تابعًا لشركة سينوبك كورب العملاقة المملوكة للدولة ترخيصًا لإنتاج وقود الطائرات من زيت الطهي المستعمل.

وشكلت زيوت الطهي المستعملة التي يعاد تدويرها مشكلة صحية عامة في الصين بسبب استخدامها على نطاق واسع في المطاعم. وقد يحتوي زيت الطهي المستعمل المعاد تدويره على مواد سامة وغالبًا ما يعتبر غير صحي.

وعلى مدى العامين الأخيرين عوقب عشرات الأشخاص بالسجن لفترات طويلة بسبب استخدام هذه الزيوت التي أصابت الكثير من الصينيين في المدن الكبرى بالأمراض.

وفي العام الماضي صدر حكم على رجل بالسجن مدى الحياة لقيامه بإعادة تصنيع الزيوت المستعملة وتهريبها.

 

اقرأ أيضًا:

بوينج-تتفوق-على-إيرباص-فى-مبيعات-الطائرات-خلال-9-أشهر">بوينج تتفوق على إيرباص فى مبيعات الطائرات خلال بوينج-تتفوق-على-إيرباص-فى-مبيعات-الطائرات-خلال-9-أشهر">9 أشهر

مشروع-الضبعة-قريبًا-والسيسي-هندخل-عالم-النووي">إعلان مشروع الضبعة قريبًامشروع-الضبعة-قريبًا-والسيسي-هندخل-عالم-النووي">.. والسيسيمشروع-الضبعة-قريبًا-والسيسي-هندخل-عالم-النووي">: هندخل عالم النووي

مشروع-المليون-وحدة">مسكنات أرابتك لم تزل غموض مشروع-المليون-وحدة">"المليون وحدةمشروع-المليون-وحدة">"

مشروع-الخبز-للمطالبة-بالتثبيت-في-دمنهور">وقفة احتجاجية للعاملين بمشروع الخبز للمطالبة بالتثبيت في دمنهور

هندسية القوات المسلحة: العمل بقناة السويس أسرع من البرنامج الزمني

مشروع-المليون-وحدة-يواجه-عقبة-التمويل">مصرفي بارزمشروع-المليون-وحدة-يواجه-عقبة-التمويل">: مشروع المليون وحدة يواجه عقبة التمويل

مواهب الشباب في عيون مستقبلنا السينمائي

رفاعة الطهطاوي.. التنوير تحت عمامة الأزهر

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان