رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

"زعزوع": خطة لتشجيع الاستثمارات العربية في السياحة

تزيد على 2 مليار جنيه..

"زعزوع": خطة لتشجيع الاستثمارات العربية في السياحة

يوسف دياب 17 يونيو 2013 10:43

عقد هشام زعزوع - وزير السياحة – اليوم الاثنين، اجتماعًا مع ممثلي أهم الشركات السياحية التي تعمل على جلب السياحة من السوق العربي، وتبلغ الاستثمارات العربية في مجال السياحة في مصر 2 مليار و180 مليون جنيه مصريًا في الوقت الحالي.

 

وبحث الوزير خطة تحرك الوزارة والهيئة العامة للتنشيط السياحي والقطاع المهني للتحرك في هذا السوق خلال فترة الصيف 2013 التي ركزت على القاهرة والإسكندرية والساحل الشمالي والأقصر وأسوان.

 

وأوضح أن الخطة تتضمن التركيز على دول المغرب وتونس والأردن وسلطنة عمان وكافة دول الخليج لدفع الحركة السياحية الوافدة منها إلى مصرمع استمرار التحرك في الدول العربية في الخليج العربي، والعمل على تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري من خلال تنظيم العديد من الرحلات التعريفية لمنظمي الرحلات بالدول العربية لزيارة مصر للوقوف على حقيقة الأوضاع بها والاطمئنان لاستقرار المقاصد السياحية.

 

 وأضاف أن هناك اتصالاً وتنسيقاً قائمين مع وزارة الطيران للاتفاق على وضع أسعار مخفضة موحدة على رحلات الطيران الداخلي للعرب مما سيكون له بالغ الأثر عند بيع الرحلات والبرامج إلى المقاصد السياحية خاصة في البحر الأحمر وتحديدا من الأردن والمغرب وتونس والجزائر.

 

وأكد الوزير أن الهيئة العامة للتنشيط السياحي تعد أجندة فعاليات سياحية وثقافية وفنية لاستخدامها في الترويج للمقصد السياحي المصري في الدول العربية بالتنسيق مع وزارة الثقافة.

 

وأشار زعزوع إلى أن الوزارة تعكف حاليًا على بحث مشاكل المستثمرين العرب مع مختلف الوزارات والجهات الرسمية المعنية لتخطي تلك العقبات وتشجيع عودة الاستثمارات العربية في القطاع السياحي المصري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان