رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"سماحة": محفظة بنك التنمية تحتاج إلى تنظيف

أكد ضرورة القضاء على "القروض الدوارة"..

"سماحة": محفظة بنك التنمية تحتاج إلى تنظيف

حركة تنقلات لضمان النزاهة.. ومنتجات إسلامية جديدة للتمويل الزراعي

مصر العربية 17 يونيو 2013 09:17

كشف علاء سماحة، الرئيس الجديد لمجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعي، عن اعتماد خطة جديدة لتطوير البنك تشمل الميكنة الشاملة للفروع، وتقديم منتجات إسلامية جديدة للتمويل الزراعي، والاهتمام بتمويل قطاعات التصنيع الزراعي وتربية الدواجن والثروة الحيوانية، والقضاء على فكرة "القروض الدوارة" باعتبارها أحد أهم أسباب التعثر.

 

وأضاف – في حواره نشرته صحيفة "الوفد" فى عددها الصادر اليوم الإثنين – أن ارتفاع مخاطر القروض الزراعية وراء عزوف البنوك التقليدية عن تمويلها، مشيرًا إلى أن إجمالي القروض بلغ 17 مليار جنيه منها 9 مليارات للقطاع الزراعي، فيما تصل قيمة الودائع بالبنك إلى 26 مليار جنيه.

 

وأكد "سماحة"، الذي تولى مهمته كرئيس جديد للبنك منذ 50 يومًا، أن التوجه الجديد للدولة يعتمد على تعظيم الاستفادة من تطبيقات المنتجات الإسلامية المتاحة لدعم التمويل الزراعي، والقضاء على القروض الدوارة باعتبارها أحد أهم مشاكل التعثر، مشيرًا إلى ضرورة تنظيف محفظة البنك من الديون المتعثرة.

 

ونوه إلى تطبيق إجراءات جديدة لميكنة جميع فروع البنك، وإجراء حركة تنقلات لضمان نزاهة الهيكل الوظيفي والابتعاد عن شبهة احتكار بعض العائلات للبنك في بعض القرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان