رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 مساءً | الأحد 20 مايو 2018 م | 05 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

رامز: مصر في مراحل متقدمة من مفاوضات قرض "النقد"

رامز: مصر في مراحل متقدمة من مفاوضات قرض "النقد"

رويترز 16 يونيو 2013 11:06

قال محافظ البنك المركزي المصري "هشام رامز" ، أمس السبت، إن الحكومة بلغت مراحل متقدمة من مراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي قبل الحصول على قرض قيمته 4.8 مليار دولار.

 

وأضاف "رامز" للصحفيين عقب اجتماع لمحافظي البنوك المركزية في أبوظبي، "إن صندوق النقد الدولي يراجع مع الحكومة الأرقام المتعلقة بالبرنامج وهم في مراحل متقدمة من مراجعة كافة الأرقام"، وأضاف أنه لم يطرأ أي تغيير على الخطة أو مبلغ القرض.

 

وأوضح، أنه ليس بإمكانه تقدير أي موعد لانتهاء المفاوضات، وإنه على حسب علمه لا توجد مفاوضات مع دول أخرى لحصول مصر على مساعدات مالية جديدة في صورة ودائع لدى البنك المركزي.

 

كانت نعمت شفيق، العضو المنتدب لصندوق النقد الدولي، قالت لرويترز الشهر الماضي، إن الصندوق على استعداد لتوقيع اتفاق القرض مع مصر قبل الانتخابات البرلمانية أو بعدها لكن الأمر بيد الحكومة.

 

كان صندوق النقد قال، في نشرة التوقعات الإقليمية، التي نشرت في مايو، إنه يتوقع اتساع عجز الموازنة المصرية ليصل إلى 11.3 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في السنة المالية التي تنتهي في يونيو، وهو أكبر عجز منذ 2002 ويقارن مع 10.7 بالمئة في العام الماضي.

 

وقال رامز، إن احتياطات النقد الأجنبي لدى البنك المركزي تبلغ 16 مليار دولار. وارتفعت الاحتياطات للمرة الثانية في مايو بدعم من وديعة قطرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان