رئيس التحرير: عادل صبري 03:37 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"قنديل" يستعرض إنشاء شركة قابضة برأسمال 100 مليار جنيه

"قنديل" يستعرض إنشاء شركة قابضة برأسمال 100 مليار جنيه

15 يونيو 2013 20:13

استعرض الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، مقترح إنشاء شركة قابضة عملاقة للاستثمارات وإدارة الأصول ذات بُعد استثمارى وتنموى، يُشارك فيه كل أطياف الشعب المصرى والحكومة والقطاع الخاص.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء مساء اليوم اجتماعًا بحضور وزير الاستثمار.

صرح بذلك السفير د. علاء الحديدى المُتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، الذى أشار إلى أن فكرة المشروع هى إنشاء كيان اقتصادى عملاق يتم طرحه للاكتتاب العام على جميع أطياف الشعب للمُساهمة فى عملية التنمية الاقتصادية للقيام بتنفيذ وإدارة مجموعة من المشاريع العملاقة ذات البُعد القومى.

 

وأشار المُتحدث الرسمى، إلى أن المشروع يأتى فى إطار المُشاركة الاستراتيجية الوطنية وتطوير الأداء الاقتصادى وتحقيق العدالة الاجتماعية الاقتصادية عن طريق الأدوات الرأسمالية ذات المسئولية الاجتماعية، وذلك من خلال بناء مجموعة من الكيانات الاقتصادية العملاقة تحت مظلة كيان عملاق للاستثمارات الاستراتيجية يتم إنشاؤها وإدارتها بشكل مبتكر لدعم هذه القيمة وتطوير الأداء الاقتصادى.

 

وأضاف المُتحدث الرسمى، أنه من المتوقع أن يبلغ رأس مال الشركة قرابة 100 مليار جنية بمُساهمة القطاع العام والحكومة بنسبة 24%، والقطاع الخاص بنسبة 16%، و60% اكتتاب عام للمصريين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان