رئيس التحرير: عادل صبري 10:57 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

السياحة: بولندا تلغي تحذيرات السفر إلى مصر

السياحة: بولندا تلغي تحذيرات السفر إلى مصر

اقتصاد

صورة ارشيفية للسياحة البولندية في مصر

السياحة: بولندا تلغي تحذيرات السفر إلى مصر

الأناضول 08 أكتوبر 2014 17:05

قالت وزارة السياحة المصرية، إن الحكومة البولندية، ألغت تحذيرات السفر إلي منطقة البحر الأحمر، وشرم الشيخ بجنوب سيناء.


 

وتراجع عدد السائحين الوافدين إلي مصر من بولندا 27 % إلى نحو 65.4 ألف سائح في الفترة من يناير الماضي، حتي أبريل الماضي، مقابل 90.1 ألف سائح عن نفس الفترة من العام الماضي، وفقا لإحصائيات وزارة السياحة المصرية.

 

وأضافت الوزارة في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن إلغاء بولندا تحذيرات السفر إلي البحر الأحمر، وشرم الشيخ بجنوب سيناء، يعد بمثابة إشارة تعكس التغير الفعلي في الرأي العام العالمي تجاه الأوضاع في مصر خاصة فيما يتعلق بمسألة الأمن والاستقرار في المناطق السياحية المصرية.

 

وأكدت الوزارة، أن الحكومة المصرية، نجحت في إلغاء العديد من تحذيرات السفر التي فرضتها حكومات بعض الدول المصدرة للسياحة إلى مصر، خلال الفترة الماضية، مشيرة إلي أن تحذيرات السفر أحد أهم العوائق الرئيسية أمام تدفق السائحين.


وألغت 12 دول من بين 16 دولة غربية تحذيرات السفر إلي شرم الشيخ بجنوب سيناء الشهور الماضية،وهي ألمانيا وإيطاليا والدانمارك وأيرلندا، والولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا وأسبانيا،خلال يوليو الماضي، إلي جانب فنلندا واليابان التي ألغت تحذيرات السفر خلال شهر أغسطس، وبلجيكا والنمسا، وهولندا الشهر الماضي.

 

وكانت 16 دولة غربية قد أصدرت تحذيرات لمواطنيها من السفر إلي مدينة شرم الشيخ في النصف الثاني من شهر فبراير الماضي، تخوفا من استهدافهم بعد إعلان جماعة تطلق على نفسها "أنصار بيت المقدس" مسؤوليتها عن تفجير حافلة سياحية في طابا، منتصف الشهر نفسه، والذي أسفر عن وقوع أربعة قتلى، بينهم سائق الحافلة، وهو مصري، وعدة مصابين.

 

وانخفضت أعداد السائحين الوافدين إلي مصر بنسبة 13%، خلال 8 أشهر الماضية، في الفترة من يناير الماضي، حتي أغسطس الماضي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

وبلغ إجمالي عدد السائحين الوافدين إلي مصر خلال الثمانية أشهر الماضية نحو 6.3 مليون سائح، قضوا نحو 60.8 مليون ليلة سياحية، مقابل 7.2 مليون سائح، قضوا 79.2 مليون ليلة سياحية عام 2013.

 

وبلغ عدد السائحين الوافدين إلي مصر نحو 5.9 مليون سائح خلال النصف الأول من العام الماضي، قضوا نحو 65 مليون ليلة سياحية، وفقا لإحصائيات الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء.

 

وتراجع الدخل السياحي لمصر خلال العام الماضي إلى 5.9 مليار دولار، مقابل 10 مليارات في 2012 بانخفاض 41%.

 

وتعول مصر على قطاع السياحة في توفير نحو 20% من العملة الصعبة سنويا، فيما يقدر حجم الاستثمارات بالقطاع بنحو 68 مليار جنيه (9.5 مليار دولار)، حسب بيانات وزارة السياحة. 

 

أقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان