رئيس التحرير: عادل صبري 09:10 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"حماية المستهلك" يحذر المواطنين من فلاتر المياه مجهولة المصدر

حماية المستهلك يحذر المواطنين من فلاتر المياه مجهولة المصدر

اقتصاد

فلاتر ( ارشيفية)

"حماية المستهلك" يحذر المواطنين من فلاتر المياه مجهولة المصدر

ا ش ا 08 أكتوبر 2014 13:56

حذر جهاز حماية المستهلك جموع المستهلكين من شراء بعض فلاتر تنقية المياه المطروحة بالأسواق لخطورتها على الصحة العامة، ونظرًا لعدم حصولها على تراخيص من الجهات المعنية، وذلك حتى لا يقعوا فريسة للغش إذا ما تبين لهم بعد ذلك أن السلع مقلدة ومجهولة الهوية.


وقال عاطف يعقوب رئيس الجهاز، في تصريحات له اليوم: إنه تم رصد بعض الشركات التي تقوم بالاتصال بالمستهلكين بغرض الترويج وبيع فلاتر تنقية المياه، والادعاء بأن الفلتر أمريكي الصنع على خلاف الحقيقة وهو ما يعرض صحة المواطن المصري للخطر.

وأضاف أن حملات إدارة التحريات بالجهاز رصدت شركة تدعى "سمارت ووتر" تم عمل محاولة شراء فلتر مياه خمس مراحل وتحرر محضر بالإجراءات والتحفظ على فلتري مياه مجهولة المصدر وليست أمريكية الصنع كما كانت تدعى الشركة، وتم تسليم المحضر للقسم لمخالفة القانون 67/2006 الصادر بشأن حماية المستهلك لعرض وبيع منتجات مجهولة المصدر وتضليل المستهلكين بادعاء أن الفلاتر صناعة أمريكية على خلاف الحقيقة، مؤكدًا أن الجهاز يتابع باستمرار كافة وسائل الإعلان التي يتم الترويج من خلالها لمنتجات مجهولة المصدر.

تابع قائلا: "إن الجهاز يولى اهتمامًا كبيرًا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التي قد تلحق أضرارًا بصحته وسلامته، من خلال تبنى سياسة " الوقاية خير من العلاج " بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة بعد التأكد من المعلومات في هذا الصدد، بالإضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.

وأكد يعقوب، أن حملات جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق سوف تستمر خلال الفترة المقبلة بشكل مكثف لمكافحة جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك، ووقف تداول السلع غير المطابقة للمواصفات التي تلحق الضرر بحقوق المستهلك وصحته وسلامته، مناشداً جموع المستهلكين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، والجهاز يستقبل البلاغات على الخط الساخن 19588.


اقرأ أيضا:

حماية المستهلك : حملات مكثفة على الأسواق فى العيد للتأكد من سلامة اللحوم

احذروا الشراء عبر الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعى

مرصد ضد الإعلانات المضللة للمواطنين

مرصد ضد الإعلانات المضللة للمواطنين

إصلاح التشريع: تعديل قانون حماية المستهلك أولوياتنا

شركات التأمين تتحالف ضد أصحاب السيارات

الأوكازيون في محلات وسط البلد.. محدش شاف حاجة

حماية المستهلك يحيل شركتي سيارات للنيابة

جهاز حماية المستهلك للمواطنين: عفوا يمكنكم الاتصال في وقت لاحق

حماية المستهلك يكثف حملاته على الأسواق لضبط الأسعار

"المفوضين" توصي بإلزام الوزير بتحديد أماكن قطع الكهرباء

وزيرا التموين والصناعة يتغيبان عن مؤتمر حماية المستهلك

حماية المستهلك: يجب أن يكون لنا قوة رادعة ليشعر المواطن بتحسن

إحالة شركة نيسان موتورز مصر إلى النيابة العامة

المجلس الثوري: المساس بحياة مرسي يشعل غضبة شعبية عارمة

تحذير-التقاط-الصورة-للذات-قد-يؤدي-إلى-الوفاة">تحذيرتحذير-التقاط-الصورة-للذات-قد-يؤدي-إلى-الوفاة">.. تحذير-التقاط-الصورة-للذات-قد-يؤدي-إلى-الوفاة">التقاط الصورة للذات قد يؤدي إلى الوفاة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان