رئيس التحرير: عادل صبري 10:39 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اتحاد العمال: نرشح قياداتنا فى المصانع للفوز بـ40 مقعدا بالبرلمان

اتحاد العمال: نرشح قياداتنا فى المصانع للفوز بـ40 مقعدا بالبرلمان

اقتصاد

جمال عقبى أمين صندوق اتحاد العمال

1200 قيادة عمالية طلبت الترشح

اتحاد العمال: نرشح قياداتنا فى المصانع للفوز بـ40 مقعدا بالبرلمان

يوسف ابراهيم 08 أكتوبر 2014 12:05

يسعى اتحاد العمال للدفع بأكبر عدد من الكوادر العمالية فى المصانع والشركات بهدف الحصول على 40 مقعدا فى البرلمان القادم.


وقالت مصادر فى اتحاد العمال إن اجتماعا سيعقد خلال أيام لاختيار الأسماء المرشحة لخوض الانتخابات البرلمانية خاصة بعد أن وصل عدد من طرحوا أسماءهم للترشح ما يزيد عن 1200 قيادى عمالى من النقابات المختلفة.

وأشارت المصادر إلى أن اتحاد العمال يسعى للحصول على أكبر عدد من المقاعد فى الانتخابات المقبلة والتى قد تصل إلى حوالى 40 مقعدا للقيادات العمالية بحد أدنى على أن يتم الدفع بأكبر عدد من الكوادر النقابية من أجل ضمان الفوز بأكبر عدد من المقاعد.

وأوضحت المصادر أن أبرز العقبات التى تواجه المرشحين العماليين هى المال السياسي وحجم الدعاية الهائل فى بعض الدوائر والذى بدأ مبكرا من خلال لافتات للتهنئة بالأعياد وغيرها، بجانب البلطجة التى يمارسها بعض المرشحين.

من جانبه قال جمال عبدالناصر أمين صندوق اتحاد العمال إن الاتحاد لم يحسم حتى الآن عدد المرشحين للانتخابات البرلمانية المقبلة وأن الأمر يتوقف على عقد اجتماع لمجلس إدارة اتحاد العمال من أجل اختيار من لديهم قدرة على الحشد ويتمتعون بشعبية فى دوائره.

وأضاف: نسعى للحصول على 40 مقعدا بحد أدنى ولازال التنسيق مستمرا مع العديد من الأحزاب والقوى السياسية المختلفة التى لها ثوابت مشتركة تتماشى مع الحركة العمالية والنقابية وذلك من أجل دراسة طرح عدد من المرشحين بالتنسيق مع هذه الأحزاب.

وأوضح أن القيادات العمالية التى ستصل إلى البرلمان سيكون لها دور فى الدفاع عن قضايا العمال ومناقشة مشروعات القوانين مثل قانونى النقابات والعمل والتأمينات الاجتماعية والتأمين الصحى.

صرف 4 أشهر متأخرة لـ3800 عامل بالقابضة لاستصلاح الأراضي

اتحاد-العمال-فصل-الجامعة-العمالية-عن-الاتحاد-غير-قانونى">اتحاد العمال: اتحاد-العمال-فصل-الجامعة-العمالية-عن-الاتحاد-غير-قانونى">فصل الجامعة العمالية عن الاتحاد غير قانونى

رجال الأعمال يتهربون من صرف علاوة العمال

اتفاقية بين نقابتي البناء في مصر والأردن لحماية العمال

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان