رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

قمة مصرفية عربية-أمريكية على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي بواشنطن

قمة مصرفية عربية-أمريكية على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي بواشنطن

اقتصاد

محمد بركات رئيس اتحاد البنوك العربية

تناقش ملفات غسيل الأموال "والبنوك المراسلة"

قمة مصرفية عربية-أمريكية على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي بواشنطن

أحمد على 08 أكتوبر 2014 11:30

يعقد اتحاد المصارف العربية مؤتمر الحوار المصرفي العربي الأمريكي بالتعاون مع جهات دولية، خلال يومي 14 و 15 أكتوبر 2014 في الولايات المتحدة الأمريكية، حول موضوع "البنوك المراسلة"، في مقرّ بنك أوف نيويورك- في نيويورك، بالتزامن مع الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين المنعقدة حاليًا في واشنطن.

ومن المقرر أن يترأس محمد بركات رئيس الاتحاد، الوفد العربي المشارك في أعمال القمّة المصرفية الأمريكية العربية، بالإضافة إلى متحدثين من كبار الشخصيات وأصحاب القرار المالي والدولي من الولايات المتحدة الأمريكية والعالم العربي يمثّلون مؤسسات القطاعين الخاص والعام والسلطات التشريعية والرقابية، وذلك في ضوء الاهتمام الدولي والعربي والمشاركة الواسعة في هذه القمة نظرًا لأهمية القضايا المطروحة.

وقال بيان صحفي إن الاتحاد سينظم حفل استقبال على شرف المصارف والمؤسسات المالية العربية المشاركة في هذه الاجتماعات، وذلك مساء السبت المقبل11 أكتوبر الجاري في فندق Mayflower Renaissance Hotel، ومن المقرر أن يحضرها شخصيات عربية رفيعة المستوى.

وعلمت "مصر العربية "من مصادر مصرفية مصرية ستشارك في الاجتماعات، أن حفل الاستقبال الذي سينظمه اتحاد المصارف العربية سيشهد تكريم محافظ البنك المركزي المصري هشام رامز، لجهوده في الإصلاح والتطوير المصرفي.

من جانبه قال وسام فتوح أمين عام اتحاد المصارف العربية إن القمة تكتسب أهميتها من خلال الاهتمام الدولي والعربي بالمشاركة، وطرح العديد من الملفات منها ملفي العقوبات ومكافحة غسل الأموال، وذلك بمشاركة مباشرة من المسئولين في صندوق النقد الدولي – ووزارة الخزانة الأمريكية، ووزارة الخارجية الأمريكية، والبنك الفيدرالي الاحتياطي الأمريكي.

أضاف فتوح أن شخصيات مصرفية عربية ودولية رفيعة المستوى أكّدت مشاركتها في هذه القمة، ما يشير إلى أهمية هذه القمة في بناء مرحلة جديدة من العلاقات المصرفية العربية – الأمريكية، وإبراز قوة وتضامن دور القطاع المصرفي العربي في كافة المحافل الدولية من خلال إطلاق حوار جدّي بين القطاع المصرفي العربي والقطاع المصرفي الأمريكي.

ومن أبرز الموضوعات المطروحة على القمة مستقبل البنوك المراسلة في بيئة تنظيمية متغيرة: الدور المتغير للبنوك المراسلة، وبناء علاقات بين المصارف العربية الموجودة في العالم العربي ومصارفها المراسلة في الولايات المتحدة الأمريكية ضمن برنامج فعال لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والالتزام بالنظم والقوانين المتعلقة بمكافحة العمليات غير المشروعة وانعكاساتها على النشاط الاقتصادي.


 

اقرأ أيضا:

اجتماعات-صندوق-النقد-غدا">وفد اقتصادى برئاسة وزير المالية يشارك فى اجتماعات صندوق النقد غدا

توقعات صندوق النقد تهوي بأسواق الأسهم والعملة فى العالم

صندوق النقد الدولي يخفض توقعاته للنمو العالمي

و. س. جورنال: مصر قاب قوسين من قرض "النقد"

5 أسباب وراء رضا صندوق النقد الدولي عن السيسي

لاجارد: صندوق النقد سيشارك في مؤتمر تعزيز فرص الاستثمار بمصر

لاجارد: صندوق النقد سيشارك في مؤتمر تعزيز فرص الاستثمار بمصر


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان