رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وفد اقتصادى برئاسة وزير المالية يشارك فى اجتماعات صندوق النقد غدا

وفد اقتصادى برئاسة وزير المالية يشارك فى اجتماعات صندوق النقد غدا

اقتصاد

هانى قدرى وزير المالية

يسعى لاقناع المؤسسات الدولية بالمشاركة فى القمة الاقتصادية

وفد اقتصادى برئاسة وزير المالية يشارك فى اجتماعات صندوق النقد غدا

احمد على 08 أكتوبر 2014 10:42

يبدأ غدا " الخميس" نشاط مكثف لوزراء المالية والتعاون الدولي والإستثمارومحافظ البنك المركزي اعضاء الوفد المصري المشارك في الإجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين التي تستضيفها العاصمة الامريكية واشنطن .

ويشارك وزيرالمالية في عدد من اللقاءات التي ستعقد علي هامش اجتماعات الخريف لمجموعة البنك الدولي أبرزها إجتماعات وزراء المالية للدول الفرانكوفونية واجتماع وزراء مالية دول الاتحاد الافريقي ، واجتماعات كبارالمسئولين بدول مبادرة شراكة دوفيل التي تجمع الدول الصناعية السبع الكبري والدول العربية التي تمربمرحلة التحول السياسي .

كما يشارك في عدد من الإجتماعات مع كبارمسئولي المؤسسات المالية العالمية ومؤسسات التقييم والتصنيف الائتماني الي جانب إجتماع لرؤساء بنوك الاستثمار العالمية وايضا في اجتماع لجنة السياسات المالية والنقدية بصندوق النقد الدولي .

وقال هانى قدرى فى بيان صحفى إنه سيعرض خلال هذه الاجتماعات واللقاءات خطوات الاصلاح التي اتخذتها الحكومة المصرية سواء في ملف ترشيد الدعم او الاصلاح المالي واستعادة استقرارالموازنة العامة التي بدأت تشهد انخفاضا ملحوظا في نسب العجزالكلي لتتراجع نسب الدين العام المتوقعة بنهاية العام المالي الحالي الي 91.5% من الناتج المحلي الاجمالي مقابل 93.8% من الناتج في العام المالي السابق اي بتراجع 2.3% في عام واحد .

أضاف انه سيعرض ايضا للبرنامج الاصلاحي الذي تتبناه الحكومة المصرية حاليا ،خاصة ما يتعلق بادخال تعديلات تشريعية تتمثل في اصدار قانونين جديدين للجمارك والضريبة علي القيمة المضافة لمنح مزايا ضريبية للمستثمرين وتحسين الاداء الضريبي ، وهو ما يسهم في تحسين مناخ ممارسة الاعمال بالسوق المصرية، الي جانب استمرارجهود الضبط المالي للموازنة العامة حيث تسعي مصرلخفض نسب العجز الكلي الي نحو 10.3% والدين العام الي نحو 82.8% بحلول عام 2017.

أوضح وزير المالية أن الوفد المصري سيركزفي لقاءاته علي عرض جهود وسياسات الحكومة لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة المرتكزة علي جانبين اقتصادي واجتماعي لضمان توزيع عادل لثمارالنموالي جانب عدم تاثرالشرائح الاولي بالرعاية من إجراءات الإصلاح الإقصادي من خلال ربطها بقرارات لتعزيز الحماية الاجتماعية .

بالإضافة الي عرض ملامح المشاريع الاستثمارية القومية العملاقة المزمع تنفيذها مثل مشروع محورتنمية قناة السويس والمثلث الذهبي وتنمية الساحل الشمالي الغربي وانشاء شبكة طرق وكباري جديدة الي جانب المشروعات التي ستقام بنظام المشاركة مع القطاع الخاص P.P.P.

أشارالي ان الوفد الوزاري المصري سيوجه الدعوة لكبارمسئولي ورؤساء الصناديق الاستثمارية والبنوك والمؤسسات المالية العالمية والشركات الدولية للمشاركة في مؤتمرالقمة الاقتصادية المقررعقده بمدينة شرم الشيخ فبرايرالمقبل .

 

اقرأ ايضا


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان