رئيس التحرير: عادل صبري 06:51 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عبدالنور: الحكومة تسعى لجذب الاستثمارات العربية

عبدالنور: الحكومة تسعى لجذب الاستثمارات العربية

اقتصاد

منير فخرى عبدالنور وزير الصناعة والتجارة

مطالبات بمزايا جديدة للشركات..

عبدالنور: الحكومة تسعى لجذب الاستثمارات العربية

يوسف ابراهيم 07 أكتوبر 2014 16:18

تسعى الحكومة إلى جذب استثمارات عربية لإنشاء مشروعات جديدة فى القطاعات المختلفة، وخاصة البنية التحتية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة المقبلة وتشجيع الشباب على الدخول فى هذه المشروعات مع تقديم تسهيلات ومزايا استثمارية لهذا القطاع.

وبدأت الحكومة أولى هذه الخطوات بالإعلان عن توقيع بروتوكلات مع الدول العربية التى قدمت مساعدات مالية لمصر بعد الثورة، منها السعودية والكويت والإمارات.

وأعلن منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أنه يجرى حاليًا الإعداد لتوقيع مذكرة تفاهم فى مجال التعاون التجاري والصناعي بين مصر والكويت، حيث من المقرر توقيعها بالعاصمة الكويتية خلال شهر نوفمبر المقبل.

وأشار سعيد عبدالله  رئيس قطاع الاتفاقيات التجارية إلى أنه تم عقد الاجتماع الثانى لفريق الخبراء من البلدين لاستكمال مناقشات بنود الاتفاق، الذى سيشمل التعاون فى مجال جذب وتشجيع الاستثمارات المشتركة والمعارض والبعثات التجارية والتدريب، بالإضافة إلى إنشاء لجنة تجارية مشتركة بين البلدين.

وأشار إلى أن اجتماع الخبراء تناول طرح عدد من المشروعات الاستثمارية التى يمكن للجانب الكويتي المشاركة فيها مع الجانب المصرى، حيث تم الاتفاق على تقديم دراسات الجدوى لبعض المشروعات المقترحة، تمهيدا لمناقشتها خلال لقاء وزيري التجارة فى البلدين.

من جانبه، قال الدكتور فخرى الفقى الخبير الاقتصادى، إن مصر فى حاجة إلى التوسع فى جذب استثمارات عربية وأجنبية خلال الفترة القادمة، وخاصة فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحًا أن هذا المجال من شأنه فتح فرص عمل جديدة أمام الشباب ويمثل قيمة مضافة للاقتصاد.

وأشار إلى أن الدول العربية لديها استعداد تام للمشاركة فى إقامة مشروعات بمصر وضخ استثمارات جديدة، لكن يجب على الحكومة أن تقدم تسهيلات جديدة للمستثمرين لجذبهم إلى السوق المحلية.

وشدد على ضرورة تعديل قوانين الاستثمار وغيرها من التشريعات المتعلقة بمنح التراخيص والسماح بالحصول على الأراضى، بما ينهى البيروقراطية الحكومية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان