رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

محلات الذهب فى العيد.. خارج نطاق الخدمة

محلات الذهب فى العيد.. خارج نطاق الخدمة

اقتصاد

استقرار أسعار الذهب

رغم انخفاض الأسعار..

محلات الذهب فى العيد.. خارج نطاق الخدمة

امال عبد السلام 07 أكتوبر 2014 15:07

في الوقت الذي تراجعت فيه أسعار الذهب بالبورصة العالمية لأدنى مستوى لها عند 1186 دولار وسط حالة تخلص واضحة من المعدن النفيس بالبورصة العالمية، لم يتمكن العملاء بالسوق المحلية من الاستفادة من فرصة تراجع الأسعار وشراء المعدن الأصفر، وذلك بسب إغلاق أغلب محلات الذهب طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

وكانت سوق الذهب قد شهدت حالة رواج كبيرة على شراء المعدن الأصفر قبل إجازة عيد الأضحى المبارك حيث حرص العملاء على الاستفادة من تراجع أسعاره، ولكنهم لم يتمكنوا من مواصلة الشراء أثناء الإجازة بعد هبوط سعر الجرام لمستوى 239 جنيهًا للجرام عيار 21 ، بسبب إغلاق محلات الذهب.

وأكد د. وصفى أمين واصف رئيس شعبة المصوغات والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية ان محلات الذهب سوف تستأنف نشاطها وتعاود افتتاح أبوابها امام العملاء غدا الأربعاء بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأضاف أمين واصف أن الأسعار قد تراجعت بشكل حاد في البورصة العالمية وسجل سعر الأوقية  1186 دولار، وهو الأمر الذي ينذر بتراجع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة بالسوق المحلية.

وأوضح أن أسعار الذهب تتحدد وفقا لمؤشرين أساسيين هما سعر الأوقية عالميًا والدولار محليا، مشيرًا إلى أنه في حالة استقرار سعر الدولار عند مستوياته المرتفعة بالسوق الموازية فإن نسبة تراجع أسعار الذهب لن تكون كبيرة .

وأشار إلى أن أصحاب محلات الذهب فضلوا الحصول على إجازة أثناء عيد الأضحى المبارك وذلك بسبب انشغال العملاء بالإجازة .

وسجل سعر الجرام عيار 21 نحو 239 جنيها للبيع ، 238 جنيها للشراء ، وبلغ سعر الجنيه الذهب 1912 جنيه  ، وسجل سعر الجرام عيار 24  نحو 273.14 جنيه.

اقرأ أيضا:

الذهب يستقر فوق 1200 دولار وسط حالة من التفاؤل في السوق

بعد انخفاض أسعاره في العيد.. الفيومية يعسكرون بمحلات الذهب

الذهب يهبط لأدنى مستوى في 15 شهرًا بفعل بيانات أمريكية قوية

عيد الأضحى يحرك المياه الراكدة في سوق الذهب

هبوط حاد للذهب في اليوم الأول للعيد


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان