رئيس التحرير: عادل صبري 11:42 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

القابضة للكهرباء تدرس صرف حافز الـ 12 شهرا للعاملين

القابضة للكهرباء تدرس صرف حافز الـ 12 شهرا للعاملين

اقتصاد

محمد شاكر وزير الكهرباء

القابضة للكهرباء تدرس صرف حافز الـ 12 شهرا للعاملين

يوسف ابراهيم 07 أكتوبر 2014 11:40

تبحث الجمعية العمومية لشركة القابضة لكهرباء مصر ، الأسبوع المقبل إجراءات صرف حافز الإنتاج لنحو 180 ألف عامل، وذلك بعد موافقة  الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة.

قال عادل نظمى رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق وعضو مجلس إدارة الشركة القابضة للكهرباء إن الوزير وافق على صرف ربع الحافز ( اجر 3 شهور على المرتب الاساسى) قبل عيد الاضحى المبارك ،وسيتم صرف بقية الحافز على 3 مراحل خلال الاشهر المقبلة.

وأشار الى أن هذا الحافز هو بديل للأرباح التى اعتاد العمال على صرفها السنوات الماضية حرصا من الحكومة على تحقيق الاستقرار لهم رغم ماحققته من خسائر تقدر باجمالى نحو مليار جنيه فى العام المالى الماضى .
 

ولفت أن اللجنة التنسيقية للشركات الـ16 ستبحث فى اجتماعها برئاسة الوزير خطة العمل المستقبيلة فى ضوء نتائج  الجمعيات العمومية للشركات التابعة التى يرأسها المهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر بهدف عدم تحمل المناطق الفقيرة اعباء مالية اضاقية لتوفير الطاقة للمواطنين.

أضاف ان النقابة العامة طلبت من اللجان النقابية سرعة حصر المستحقين للترقية لدرجة كبير فى شهر يونية الماضى بقطاعات العمل المختلفة وذلك للحصول على موافقة اللجنة التنسيقية للشركات على ترقيتهم الى هذه الدرجة بشغل وظائف مدير العموم وهو ماتم فى السنوات الماضية .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان