رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

البنوك: السحب متزايد على ماكينات الصرف الآلي.. ونغذيها باستمرار

البنوك: السحب متزايد على ماكينات الصرف الآلي.. ونغذيها باستمرار

اقتصاد

ماكينات الصراف الالى

خلال العيد

البنوك: السحب متزايد على ماكينات الصرف الآلي.. ونغذيها باستمرار

أمال عبد السلام 05 أكتوبر 2014 14:00

حرصت البنوك على تغذية الصارفات الالية ال ATM  بكامل طاقتها الاستيعابية من النقدية لضمان تلبية احتياجات العملاء خلال إجازة عيد الاضحى المبارك والتى تمتد الى 5 ايام .

واكد مسئولو قطاع الحاسب الالى ان البنوك حرصت على تغذية الصارفات الالية بكامل طاقتها من النقدية اما عن طريق قيام الفروع بتغذية الصارفات الالية القريبة منها او من خلال شركات نقل الاموال وتغذية النقدية .

واشاروا الى أن هناك دراسات تقوم بها البنوك توضح  اماكن ماكينات الصارف الالى التى تلقى اقبال كبير على السحب منها ، حيث تقوم البنوك بتغذية الماكينات التى تتسم بإرتفاع كثافة السحب منها اكثر من مرة لضمان تلبية احتياجات العملاء .

واكدوا ان هناك شاشات مراقبة تقوم بمتابعة حركة السحب من الصارفات الالية على مدار 24 ساعة لضمان سرعة التحرك وتغذيتها بالنقدية .

واوضح اسامة صلاح مسئول قطاع الحاسب الالى بأحد البنوك الخاصة الكبرى ان البنوك وضعت خطة لتغذية الصارفات الالية بما يضمن تلبية احتياجات العملاء خلال إجازة عيد الاضحى المبارك .

واشار الى ان البنوك قامت بتغذية الماكينات الموجودة امام الفروع بكامل طاقتها الاستيعابية لتلبية إحتياجات العملاء ، مؤكدا ان الماكينات التى توجد بالمولات والمراكز التجارية والقريبة من الاحياء السكنية تكون اكثر كثافة فى حركة السحب منها عن غيرها من الماكينات وهو ما دفع البنوك بتغذيتها بكامل طاقتها الاستيعابية .

 واوضح ان شاشات المتابعة بها فريق من إدارة الحاسب الالى يتابع حركة السحب من الماكينات لضمان سرعة التحرك وتغذية الصارفات التى تواجه مشكلة نفاذ النقدية .

واشار اسامة صلاح الى أن بعض البنوك تلجأ الى شركات نقل الاموال للقيام بمهمة تغذية الصارفات الالية بالمولات والمراكز التجارية .

واتفق مع الرأى السابق عاطف البنا مسئول خدمة العملاء بأحد البنوك واكد ان المصارف حرصت على تغذية الصارفات الالية بكامل طاقتها خلال إجازة عيد الاضحى المبارك لضمان تلبية احتياجات العملاء وعدم وقوع ازمة نفاذ النقدية .

وقال أن هناك بنوك تستعين بمسئولى الفروع فى تغذية الماكينات القريبة من الفروع وهناك شركات نقل اموال تتولى مهمة تغذية الماكينات الواقعة بالقرب من المولات والمراكز التجارية والاحياء السكنية والتى تجد اقبال كبير على السحب منها خلال إجازة العيد .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان