رئيس التحرير: عادل صبري 04:34 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير الصناعة : الانتهاء من تشغيل 6 ألاف شاب بعد اجازة العيد

وزير الصناعة : الانتهاء من تشغيل 6 ألاف شاب بعد اجازة العيد

اقتصاد

منير فخرى عبدالنور وزير الصناعة والتجارة

وزير الصناعة : الانتهاء من تشغيل 6 ألاف شاب بعد اجازة العيد

"مطالبات بدراسة جيدة لسوق العمل لان الفرص الحالية لاتناسب المؤهلات"

يوسف ابراهيم 05 أكتوبر 2014 11:13

قال  منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أنه سيتم عقب إجازة عيد الأضحى المبارك الانتهاء من تشغيل 6 آلاف باحث عن العمل من مواطنى محافظة القليوبية  وذلك من خلال قوافل تشغيل الشباب التى ينفذها مجلس التدريب الصناعى فى إطار البرنامج القومى للتشغيل.

 

وأشار فى تصريحات صحفية اليوم ان مجلس التدريب الصناعى نظم قافلتين لمراكز وقرى المحافظة تضمنت الأولى مركز كفر شكر بإجمالى فرص تشغيل بلغت 4 آلاف فرصة، والثانية مركز بنها وتضمنت توفير فرص تشغيل لحوالى 2000 فرصة وذلك لحملة المؤهلات العليا والمتوسطة وحتى محو الأمية.

 

 وأضاف : هذه القوافل تستهدف تعريف الشباب بالبرنامج القومى للتدريب من أجل التشغيل وتوعيتهم بأهمية العمل الفني، حيث توفر القوافل فرص عمل لائقة للشباب من الجنسين تساعد على توفير حياة كريمة لهم وتضمن استمرارية دوران عجلة الإنتاج، لافتا إلى أن نجاح القوافل التى تم تنفيذها بمحافظة القليوبية دفع الوزارة ممثلة فى مجلس التدريب الصناعى إلى تعميم هذه التجربة على كافة محافظات الجمهورية.

 

ولفت الى ان هذه القوافل قد شارك فيها 50 شركة تعمل فى مجالات الصناعات الهندسية والكيماوية والغذائية والملابس الجاهزة والطباعة والتشييد والبناء .

 

من جانبه طالب مصدر فى الاتحاد العربى للتنمية البشرية حكومة المهندس ابراهيم محلب باتخاذ اجراءات حقيقية لتشغيل الشباب وخاصة فى الاماكن الاكثر فقرا مثل الصعيد وغيرها من الاماكن.

 

وقالت المصادر ان فرص العمل التى تعلن عنها الحكومة لاتجد اى اقبال من الشباب لانها لاتتناسب مع مؤهلاتهم ولذلك يجب عمل دراسة جيدة عن عن سوق العمل أولا قبل طرح اى فرص للشباب وكذلك يجب انهاء المحسوبية والوساطة فى التشغيل والحصول على فرص العمل.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان