رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

شركات قطاع الاعمال تطالب بسرعة انهاء اجراءات عودتها للدولة

شركات قطاع الاعمال تطالب بسرعة انهاء اجراءات عودتها للدولة

اقتصاد

احتجاجات عمال شركات قطاع الاعمال

حملوا الشركات القابضة مسئولية التباطؤ

شركات قطاع الاعمال تطالب بسرعة انهاء اجراءات عودتها للدولة

"قيادات عمالية : نحتاج ضخ استثمارات ونحذر من اشعال الاحتجاجات بسبب تباطؤ الحكومة"

يوسف ابراهيم 05 أكتوبر 2014 11:12

طالب عدد من القيادات العمالية وأعضاء الجمعيات العمومية بشركات قطاع الاعمال العام ،  الحكومة باتخاذ اجراءات جدية لاسترداد شركات قطاع الاعمال العام وتطبيق الاحكام القضائية الصادرة بذلك .

 

واتهم أعضاء الجمعيات العمومية، رؤساء الشركات القابضة بالسعى الى عرقلة علميات اعادة الشركات التى تم خصخصتها الى الدولة مرة ثانية بحجة عدم وجود سيولة مالية تمكن الشركات القابضة من تشغيل الشركات التابعة لها .

 

وقال ممدوح رمضان رئيس اللجنة النقابية فى شركة " سيمو" للورق ان العمال تقدموا بمقترحات عديدة عن امكانية التشغيل الى الشركة القابضة للصناعات الكيماوية يطالبون فيها بسرعة العمل على اعادة تشغيل الشركة ويؤكدون ان شركة "سيمو" للورق تمتلك امكانيات كبيرة تمكنها من التشغيل الامر الذى سيحقق مزايا كثيرة للعاملين ويفتح فرص عمل جديدة فى هذه الشركات .

وأشار الى أن العمال حاولوا أكثر من مرة التفاوض مع الشركة القابضة للكيماويات لدراسة أى أزمة قد تواجه عملية التشغيل الان أن هناك استجابة ضعيفة وحتى الان لم يتم تشغيل المصانع فى الشركة .

 

بينما قال جمال عثمان رئيس اللجنة النقابية فى شركة طنطا للكتان وعضو الجمعية العمومية للشركة ان العمال  لديهم نية لتصعيد الموقف خلال الايام القليلة القادمة وذلك احتجاجا على رفض الشركة القابضة للصناعات الكيماوية اتخاذ قرار بالتشغيل ووجود انقسامات فى مجلس إدارة الشركة القابضة حول هذه القضية ، معتبرا ان الحكومة تتراجع بذلك عن الوعود التى قالتها للعمال بانها ستتخذ اجراءات قعلية لتطوير شركات قطاع الاعمال العام والحفاظ على العاملين بها .

 

وشدد عثمان على ضرورة قيام الحكومة بضخ استثمارات جديدة فى الشركات تمكنها من تحديث المعدات والالات والعودة للمنافسة فى الاسواق خلال الفترة القادمة .

 

 فى السياق ذاته حذر مصدر فى شركة شبين الكوم للغزل التى تم بيعها الى شركة اندوراما الهندية من عدم اتخاذ الشركة القابضة للغزل اجراءات حقيقية لاستعادة الشركات التابعة لها بعد الاحكام القضائية الصادرة بذلك ، وقال المصدر انه إذا لم تتخذ الحكومة هذا القرار ، فأنها سوف تشعل احتجاجات العمال فى هذه الشركات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان