رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

توقعات بزيادة السياحة الوافدة من جنوب أفريقيا في الفترة المقبلة

توقعات بزيادة السياحة الوافدة من جنوب أفريقيا في الفترة المقبلة

اقتصاد

مدينة شرم الشيخ

بعد لقاء زعزوع وسفيرة جنوب أفريقيا

توقعات بزيادة السياحة الوافدة من جنوب أفريقيا في الفترة المقبلة

أمال عبد السلام 04 أكتوبر 2014 12:47

توقع عدد من مستثمري السياحة زيادة حركة السياحة الوافدة من جنوب إفريقيا، وإقامة عدد من المؤتمرات والأحداث السياحية المشتركة بين مصر وجنوب إفريقيا وذلك بعد لقاء وزير السياحة هشام زعزوع بسفيرة جنوب إفريقيا.

وكان  هشام زعزوع  بسفيرة جنوب أفريقيا بالقاهرة نولزاندا مايندى سيباى Noluthando Mayende-Sibiya مؤخرًا   ، لبحث سبل التعاون السياحي بين البلدين ، وذلك بحضور رشا العزايزي المتحدث الرسمي لوزارة السياحة ، وهينى دوتوتى Hennie du toti المستشار السياسي والاقتصادي لسفارة جنوب أفريقيا في القاهرة .

و تطرق الاجتماع إلى توجيه دعوة  وزير السياحة في جنوب أفريقيا لزيارة مصر ضمن وفد رسمي وإقامة ورشة عمل للتعرف على الخبرات المصرية في مجال السياحة .

وبحث  الطرفان إقامة أحداث سياحية بين مدينة القاهرة وكيب تاون، و التنسيق لدعوة بعض القساوسة المسيحيين وبعض ممثلي الإعلام من جنوب أفريقيا لحضور حفل إطلاق مسار رحلة العائلة المقدسة .

وأشار زعزوع إلى أعتزامه حضور المعرض السياحي الدولي indaba الذي يعقد في الفترة من 9-11 مايو في مدينة ديربان وذلك بمشاركة هيئة تنشيط السياحة بجناح في المعرض .

أشارت السفيرة إلى عمق العلاقات بين مصر وجنوب أفريقيا في شتى المجالات الاقتصادية والسياسية والسياحية والإعلامية ،معربة عن ترحابها بتعزيز التعاون السياحي بين مصر وجنوب أفريقيا .

ومن جانبه أكد على غنيم عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية أن جنوب أفريقيا تعد من الدول الجاذبة للسياحة ولديها صناعة سياحية هامة يمكن للسوق المصري أن يستفيد منها في حالة إقامة أحداث سياحية مشتركة بين البلدين.

وأشار إلى أن لقاء وزير السياحة بسفيرة جنوب إفريقيا بالقاهرة من شأنه أن يساهم في زيادة حركة السياحة الوافدة من جنوب إفريقيا.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان