رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الفاو تستضيف مؤتمرًا لحوكمة أسعار السلع الزراعية

الفاو تستضيف مؤتمرًا لحوكمة أسعار السلع الزراعية

اقتصاد

منظمة الفاو

الفاو تستضيف مؤتمرًا لحوكمة أسعار السلع الزراعية

أ ش أ 04 أكتوبر 2014 12:07

تستضيف منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو), مؤتمرًا بمقرها بروما الاثنين المقبل, لمناقشة إدارة أسواق السلع الزراعية الدولية وتنظيمها.



وذكرت (فاو) - في بيان صحفي وزع في القاهرة اليوم السبت - أن الحوكمة الدولية للسلع الزراعية تستند على أسس مؤسسية أرسيت قبل نحو 40 عاما، ومنذ ذلك الحين استجدت تطورات رئيسية في سلاسل القيمة العالمية على نحو تمخض عن خفت أصوات صغار المزارعين المستضعفين، الذين يشكلون فعليا منتجي السلع الأولية على امتداد البلدان النامية.
ويرمي الاجتماع الوزاري إلى تحريك النقاش إلى ما وراء كيفيات الرد فحسب على الأسعار المتقلبة، كي يشمل القضايا الأوسع نطاقا للحوكمة الرشيدة، التي تضم جميع جوانب القواعد الرسمية وغير الرسمية، والمؤسسية، والمنظمات، والعمليات والتي يجري من خلالها اتخاذ قرارات الأسواق ومراقبتها وتطبيقها.
وسيبلغ الاجتماع الذي يعقد يوم الاثنين ذروته بإصدار بيانات، وإجراء حوارات مفتوحة، والإدلاء بتصريحات من جانب المدير العام لمنظمة (الفاو) جوزيه غرازيانو دا سيلفا، وعقد مؤتمر صحفي يحضره الوزراء والمسئولون.
وأشار البيان إلى أن الوزراء من نحو 30 دولة أكدوا مشاركتهم، فضلا عن مسئولين على مستوى رفيع، وخبراء من أكثر من 50 دولة أخرى.
وتمثل لجنة مشكلات السلع أقدم اللجان التقنية لدى منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "FAO"، وتتألف مما يتجاوز المائة من البلدان الأعضاء، وستجتمع اعتبارا من يوم الثلاثاء 7 إلى الخميس 9 أكتوبر الجاري.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان