رئيس التحرير: عادل صبري 09:52 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

لجنة استرداد الأموال تنفق 34 مليون جنيه على ترجمة الأحكام فقط

تعمل منذ 3 سنوات ولم تسترد مليما واحدا..

لجنة استرداد الأموال تنفق 34 مليون جنيه على ترجمة الأحكام فقط

مصر العربية 03 أكتوبر 2014 15:33

كشفت مصادر قضائية النقاب عن أن اللجنة الخاصة باسترداد أموال مصر المنهوبة من رموز نظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك، أنفقت ما يقرب من 34 مليون جنيه على ترجمة الأحكام الصادرة ضد رموز نظام مبارك من اللغة العربية إلى الإنجليزية.

 

وقالت المصادر لـ"مصر العربية" - رافضة الكشف عن هويتها - إنه كان من الضرورى ترجمة الأحكام لتقديمها ضمن حافظة المستندات لمكتب المحاماة الإنجليزى المكلف بمتابعة القضية.

 

وأضافت أن اللجنة ألغت تعاقداتها مع العديد من المكاتب الأوروبية المتخصصة، ولم يتبق سوى مكتب واحد وهو المكتب الإنجليزى الذى قررت إلغاء التعاقد معه أيضا بعد أن فشلت فى تدبير الأموال المستحقة.

 

وبذلك تكون اللجنة فشلت فى مهمتها بعد 3 سنوات من الجهد والوقت والمال الضائع، دون أن تسترد مليما واحدا، ومع ذلك لا تزال اللجنة تواصل عملها.

 

كانت مصر طالبت سويسرا ودول الاتحاد الأوروبى بتجميد أموال عائلة مبارك ونظامه لحين تنفيذ أحكام قضائية نهائية لاسترداد أمواله التى بلغت فى سويسرا حوالى 700 مليون دولار.

 

وانتهى تجميدها فى شهر فبراير الماضى، فيما جددت سويسرا تجميدها لأموال مبارك 3 سنوات حتى فبراير 2017 بعد تقديم طلبات تفيد بارتباط أموال الرئيس الأسبق بالقضايا المتهم فيها، فى حين أن دول الاتحاد الأوروبى جددت تجميد تلك الأموال لمدة عام واحد.

 

اقرأ أيضا:

المبادرة المصرية: الدولة فشلت في إدارة ملف الأموال المنهوبة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان