رئيس التحرير: عادل صبري 04:16 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

شركات المحمول تعيد توزيع سعة تردداتها من الشبكات

شركات المحمول تعيد توزيع سعة تردداتها من الشبكات

اقتصاد

شبكات المحمول

استعدادا لعيد الأضحي

شركات المحمول تعيد توزيع سعة تردداتها من الشبكات

الأناضول 03 أكتوبر 2014 12:07

شركات المحمول تعيد توزيع سعات تردداتها من الشبكاتقالت شركات المحمول الثلاثة العاملة في السوق (فودافون- موبينيل- إتصالات)، أنها ستبدأ في إعادة توزيع ساعتها من الترددات بأماكن صلاة عيد الأضحي، وأماكن الاحتفالات، لتوفير أعلى جودة من خدماتها خلال أيام العيد.

 

وقال نائب رئيس الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل) للقطاع التكنولوجي ياسر شاكر، إن فريق العمل بالشركة يقوم بالمتابعة المستمرة علي مدار الـ 24 ساعة لكافة عناصر التشغيل وجودة أداء الشبكة بشكل دائم في جميع أنحاء الجمهورية أثناء العيد.
 

وتابع في رد رسمي على وكالة الأناضول عبر البريد الالكترونى، "تستعد موبينيل لعيد الأضحى بخطة تتمثل في إعادة توزيع سعات الشبكة خلال أيام العيد".
 

وأضاف، "تحدد الشركة الأماكن التي لا تشهد حالة كبيرة من الضغط على الشبكة، لتقليص نسب سعاتها بما يكفى لتقديم خدماتها بشكل جيد، ومنح تلك السعات للمناطق التي تشهد ضغطاً كبيراً على خدمات الرسائل النصية وخدمات نقل البيانات والخدمات الصوتية خلال أيام العيد.".
 

وأشار شاكر إلى قيام الشركة بتزويد الأماكن المزدحمة بشبكات محمول متنقلة بإستمرار لمضاعفة سعات الشبكة خلال التجمعات والأعياد والمناسبات المختلفة علي مدار العام.
 

وقالت شركة "اتصالات مصر" لتقديم خدمات التليفون المحمول، إنها درست التأثير المتوقع لزياده الطلب علي خدمات الاتصالات قبل عيد الأضحى بفتره كافية.
 

وأضافت في رد رسمي خصت به وكالة الأناضول "  درى دعم الزيادات في حركة الإتصالات النقالة المتوقعة لكافه عناصر الشبكة شاملة استخدام محطات المحمول المتنقلة في أماكن الكثافات العالية خلال مواسم الاعياد".
 

وتابعت، "قام القطاع التكنولوجي بالشركة بضمان أن تكون السعة الإضافية في الشبكة قادرة على تلبية الطلب المتزايد في أوقات الذروة على خدمات الاتصال، حيث توفر اتصالات لمشتركيها الخدمات والدعم بشكل متواصل من خلال  (مركز عمليات الشبكة) الذي يدير ويراقب شبكة الشركة على مدار الساعة طوال الاسبوع".
 

وأشارت اتصالات مصر إلى أن تلك الإجراءات تأتي ضمانا لأعلى مستويات الكفاءه في كامل أقسام الشبكة، حيث يمكّن مركز عمليات الشبكة من مراقبة الاستخدام، وتوقّع التغيرات والتعامل معها بشكل قوي، كما تضع الشركة كامل سعة الشبكة في الخدمة عند الضرورة، لتلبية احتياجات المشتركين.
 

وقال نائب رئيس شركة فودافون للعلاقات الخارجية خالد حجازي، إن الشركة أجرت دراسة وافية لكافة مناطق التجمعات خلال عيد الاضحي على مستوى البلاد.
 

وتابع حجازي في مقابلة هاتفية لوكالة الأناضول "تتمثل خطة الشركة لاستقبال عيد الاضحي المبارك، في إعادة توزيع سعات الشبكة من ناحية، وتزويد أماكن صلاة العيد، أو الاحتفالات بشبكات متنقلة من ناحية أخرى".
 

ويعمل بالسوق المصرى، 4 شركات لتقديم خدمات التليفون الثابت والمحمول، منها شركة واحدة تقدم خدمة التليفون الثابت وهى "المصرية للاتصالات"، وباقى الشركات تقدم خدمات التليفون المحمول وهي "موبينيل"، و"فودافون"، و"اتصالات مصر" وهى آخر شركة دخلت السوق المصرى بعد حصولها على رخصة قيمتها 2.9 مليار دولار عام 2006.

 

اقرأ أيضا 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان