رئيس التحرير: عادل صبري 12:58 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

جالوب: 52% من المصريين يرون تحسنا في أوضاع الاقتصاد

جالوب: 52% من المصريين يرون تحسنا في أوضاع الاقتصاد

اقتصاد

المصريون يرون تحسن فى الاقتصاد المصرى

جالوب: 52% من المصريين يرون تحسنا في أوضاع الاقتصاد

الأناضول 03 أكتوبر 2014 09:14

كشف معهد  استطلاع أجراه معهد جالوب المتخصص في مجالات دراسات الرأي العام، اليوم الجمعة أن 52% من المصريين يرون أن الاقتصاد الوطني يتحسن.

 

وأوضح المعهد أنه توصل لنتائج المسح بناء لقاءات مباشرة مع ألف شاب بالغ تتراوح أعمارهم بين 15 عاما فما أكبر في الفترة بين10-27 من يونيو 2014، مشيرا إلى أن نسبة الخطأ 3.5 نقطة مئوية بالسالب أو الموجب. ويعكس هامش الخطأ تأثير ترجيح البيانات. بالإضافة إلى الخطأ في اختيار العينات، وصيغة السؤال
 

 وقال المعهد في بيان اليوم أن المصريين الذين شملهم المسح أعربوا عن اعتقادهم بتحسن أوضاع الاقتصاد قبل الإعلان عن مشروع حفر قناة السويس الجديدة  وبدء حملة شراء شهادات الاستثمار.
 

ورجح جالوب أن المصريين الذين شملهم المسح كانوا يعبرون عن الأمل  في التحسن  أكثر من أوجه التحسن الفعلية في أوضاع الاقتصاد الكلي.
 

وأشار المعهد إلى أن الشباب المصري الذين تتراوح أعمارهم بين 15و 29 عاما هم الأكثر سخرية، حيث قال 47% منهم أن الاقتصاد يتحسن، مقابل 62% من البالغين 50 عاما فما فوق.
 

وقال المعهد إن في ظل هذا المناخ، فإنه ليس من المستغرب أن الكثرين  من المصريين حاليا يعبرون عن الثقة في الحكومة الحالية برئاسة إبراهيم محلب بنسبة 70% مقابل  29% بالنسبة لحكومة رئيس الوزراء الأسبق هشام قنديل إن حكم الرئيس المعزول محمد مرسي.
 

وجالوب  لاستطلاعات الرأي  هي إحدى أقسام منظمة جالوب العالمية التي تجري بانتظام استطلاعات الرأي العام في الولايات المتحدة وأكثر من 140 دولة. 

 

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان