رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الإسكان: مصدر تمويل مشروع المليون وحدة سكنية غير معروف حتى الآن

الإسكان: مصدر تمويل مشروع المليون وحدة سكنية غير معروف حتى الآن

اقتصاد

السيسي ورئيس شركة ارابتيك اثناء توقيع عقد المليون وحدة سكنية

بالرغم من الاعلان عن بدء التسليم..

الإسكان: مصدر تمويل مشروع المليون وحدة سكنية غير معروف حتى الآن

محمد الخولي 02 أكتوبر 2014 14:45

نفت وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية، على لسان المتحدثة الإعلامية لها اليوم وفاء بكري، ما تردد في وسائل إعلام إماراتية ومصرية، عن كون الجانبين، المصري ممثلاً في وزارة الاسكان والجانب الاماراتي ممثلاً في شركة ارابتيك الشركة المنفذة لمشروع المليون وحدة سكنية، ان تبدأ الوزارة فى تسليم عدد 52 وحدة سكنية تابعة لمشروع المليون وحدة سكنية في القريب العاجل.

فيما اكدت بكري، انه حتى الآن لم يتم الإتفاق بشكل نهائي على مصادر تمويل المشروع، او ان يكون التمويل بالكامل من خلال الجانب الاماراتي في شكل منحة لا ترد.

وكشفت بكري، عن عقد اجتماع بين الجانبين الأسبوع المقبل، عقب عيد الاضحى المبارك، لتشكيل لجنة عمل تقوم على بحث عدداً من سبل التمويل اللازم للمشروع، وكيفية تحقيقها، في ضوء رغبة الطرفين في البدء الفوري في التنفيذ.

فيما أشارت بكري، ان مدخلات المشروع، من مواد بناء واخشاب وحديد تسليح، ستكون بالكامل من المنتج المحلي المصري، وذلك بالإتفاق مع كيانات محلية منتجة لجميع مواد البناء، وممثلين عن اتحاد الغرف التجارية، بجانب رئيس اتحاد المقاولين.

يأتي ذلك عقب تصريحات اشرف العربي، وزير التخطيط، التي كشف فيها انه من الممكن ان تستخدم الحكومة شهادات الاستثمار مجدداً لتمويل مشروعات قومية اخرى على غرار مشروع قناة السويس الجديدة، واشار العربي الى انه من ضمن تلك المشروعات مشروع المليون وحدة سكنية ومشروع منخفض القطارة ومشروع المثلث الذهبي.

وكانت وزارة الإسكان قد اعلنت اليوم، عن انتهاء باكورة المشروع والتي تبلغ 13 ألف و708 وحدات، في3 مدن جديدة، هى السادات والعاشر من رمضان واسيوط الجديدة، والتى سيتم تسليمها عقب إجازة عيد اﻷضحى.

ونقل عدداً من وسائل الاعلام المصرية والاماراتية، اليوم، على مصادر لم تسمها، ان الحكومة المصرية قد اتفقت بشكل نهائي على ان يكون تمويل المشروع بالكامل سيقدم كمنحة من الجانب الإماراتي.

وشركة ارابتيك الاماراتية قد عرضت على الهيئة الهندسية للقوات المسلحة فى أبريل الماضى، عرضاً يتضمن استخدام مواد بناء وتشطيب غير محلية، شملت استيراد سيراميك إماراتى، وأبواب من الصين، وأسمنت وحديد من تركيا فى تنفيذ الوحدات التى تتراوح مساحاتها بين 80 و160 مترًا مربعًا. 

 

اقرأ ايضاً:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان