رئيس التحرير: عادل صبري 02:24 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عبد النور : الحكومة تنسق مع الشركات لتوفر عمالة مدربة وتحسين الانتاج

عبد النور : الحكومة تنسق مع الشركات لتوفر عمالة مدربة وتحسين الانتاج

اقتصاد

منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة

عبد النور : الحكومة تنسق مع الشركات لتوفر عمالة مدربة وتحسين الانتاج

“مصدر : نستعين بالعمالة الاجنبية لقلة مهارات العامل المصرى "

يوسف ابراهيم 02 أكتوبر 2014 13:03

 

قال منير فخرى عبدالنور وزير الصناعة والتجارة ان الحكومة تعمل على التنسيق مع مختلف القطاعات الصناعية واتحاد الصناعات وشركات قطاع الاعمال العام لتلبية احتياجاتها من العمالة الفنية بحيث يعتمد تدريب العمالة علي الطلب وليس العرض.

وأشار فى تصريحات صحفية اليوم عقب الجولة التفقدية التي قام بها الوزير بمركز التدريب التجريبي بالاميرية علي الارتقاء بقدرات مراكز التدريب المهني التابعة لمصلحة الكفاية الانتاجية بمختلف المحافظات وتوفير كافة الامكانات اللازمة لتحديثها و تطوير اساليب ونظم وبرامج التدريب المهني والتعليم الفني لمؤامة مخرجات مع احتياجات سوق العمل واعداد عمالة فنية صناعية ماهرة علي المستويين المحلي والاقليم لتحسين انتاجية الشركات والمساهمة في الحد من مشكلات البطالة .

وأوضح الوزير أن هناك استراتيجية يتم تنفيذها حاليا لتطوير ورفع كفاءة الكوادر بما فيهم المدربين والإداريين ، بالاضافة الي تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص عن طريق القيام بحملات توعية تستهدف الشركاء المحليين في القطاع الخاص والمستثمرين والانفتاح علي الخبرات العالمية والمحلية في مجالات التدريب الفني والمهني للاستفادة منها في تطوير العمل داخل مراكز التدريب المختلفة.

ومن جهته قال مصدر فى غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات ان الحكومة غير قادرة حتى الان على توفير العمالة الماهرة للمصانع الامر الذى يدفع العديد من المستثمرين الى الاستعانة بخبرات أجنبية فى العديدم ن القطاعات ومن بينها صناعة الغزل والنسيج والصناعات الهندسية والمعدنية .

وطالب المصدر بضرورة تحديث مناهج التعليم الفنى من اجل تخريج عمالة مؤهلة للعمل فى المصانع بجانب وضع برامج تدريبية فى المدارس الصناعية من اجل تنمية مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل بشكل حقيقى خلال الفترة المقبلة .

وتابع المصدر : انتاجية العامل المصرى الاقل على مستوى العالم بسبب عدم تدريبه بشكل جيد على تحسين الانتاج بجانب عدم التخصص فى اعمال وحرف معينة تمكن العامل من اتقانها خلال فترة بسيطة بل يمكن ان يتجه العامل الى العمل فى أكثر من قطاع لتحسين دخله .


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان