رئيس التحرير: عادل صبري 03:26 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حماية المستهلك : حملات مكثفة على الأسواق فى العيد للتأكد من سلامة اللحوم

حماية المستهلك : حملات مكثفة على الأسواق فى العيد للتأكد من سلامة اللحوم

اقتصاد

اللحوم

بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز سلامة الغذاء

حماية المستهلك : حملات مكثفة على الأسواق فى العيد للتأكد من سلامة اللحوم

يوسف ابراهيم 02 أكتوبر 2014 12:57

قال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك ان هناك تنسيق كبير بين مباحث التموين والجهات التى تراقب الاسواق فى وزارتى التجارة والتموين من أجل الرقابة على الاسواق خلال فترة عيد الاضحى وتحرير مخالفات لمن يقومون برفع أسعار اللحوم وغيرها من السلع الغذائية مستغلين الاقبال الكبير من المواطنين على الشراء خلال هذه الفترة .

 

وأشار يعقوب فى تصريحات خاصة الى ان الحملات الرقابية والتى تتم أيضا بالتنسيق مع جهاز سلامة الغذاء وجمعيات حماية المستهلك هدفها التأكد من جودة وسلامة اللحوم والسلع المطروحة فى الاسواق خلال فترة العيد حيث سيتم عمل حملات مكثفة فى الأسواق بالمحافظات المختلفة لضمان التزام التجار بالاسعار المناسبة للمواطنين.

 

ودعا المواطنون الى التقدم ببلاغات الى جهاز حماية المستهلك فى حالة اكتشاف وجود اى مخالفات تتعلق بالسلع التى يشترونها او عدم صلاحيتها او ارتفاع أسعارها بشكل خيالى ، مؤكدا ان الجهاز بمجر ان يتلقى الشكوى يبدأ على الفور فى التحقيق فيها .

 

ولفت يعقوب الى ان الجهاز بدأ فى توعية المستهلكين من خلال حملة " اعرف " بهدف توعية المستهلك بواجباته وحقوقه وبعض النصائح التى يحتاجها المستهلك قبل عملية الشراء وبعده، وكيفية مواجهة أى مشكلة قد تحدث بعد شراء السلعة أو المنتج، وكيفية طرق وتقديم الشكوى لجهاز حماية المستهلك.

 

وتابع : الجهاز خصص رقم 19588 من أجل ارسال المواطنين اى شكاوى تتعلق بهم حتى يتمكن الجهاز من التحرك ودراسة هذه الشكاوى على الفور .

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان