رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اتفاقيات ثنائية بين مصر وأمريكا بـ 268 مليون دولار

اتفاقيات ثنائية بين مصر وأمريكا بـ 268 مليون دولار

اقتصاد

وزير الخارجية سامح شكرى ونظيره الأمريكى جون كيرى

اتفاقيات ثنائية بين مصر وأمريكا بـ 268 مليون دولار

الأناضول 02 أكتوبر 2014 12:12

قالت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في القاهرة، إن أمريكا وقعت اتفاقيات ثنائية مع مصر خلال الأسبوع الجاري بقيمة 268 مليون دولار أمريكي.

 

وذكرت السفارة في بيان، صدر اليوم الخميس ، أن تلك الاتفاقيات في مجالات النمو الاقتصادي، والزراعة، والسياحة، والحوكمة، وإدارة المياه والصرف الصحي، والتعليم.
 

وأشار البيان، إلى أن هذه الاتفاقات التاريخية جاءت نتاجا لمشاورات وثيقة بين الحكومتين، وتوضح التعاون بين حكومتي مصر والولايات المتحدة. ولم يحدد البيان مكان توقيع تلك الإتفاقيات، وعددها، وما إذا كانت تلك الأموال منح أم قروض.  
 

وزار الرئيس عبد الفتاح السيسي نيويورك الأسبوع الماضي، ترأس خلالها وفد مصر في أعمال الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وعقد مباحثات مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما.
 

وقال القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالقاهرة توماس جولدبرجر: "تبرهن هذه البرامج الجديدة على التزام الشعب الأمريكي بالاستثمار في مصر المزدهرة، لا سيما بالنسبة لشبابها".
 

وأضاف قائلا: "منذ عام 1975، ساعدت الولايات المتحدة في بناء ازدهار أكثر استدامه في مصر من خلال تحقيق مكاسب في التعليم والصحة والحوكمة والنمو الاقتصادي مما أدى إلى تحسن ملموس في حياة المصريين - وهو الإرث الذي نأمل أن يستمر من خلال هذه الاتفاقات الجديدة".
 

وقال البيان إن الحكومة الأمريكية دعّمت عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) التعاون الإنمائي الدولي بين البلدين لأكثر من ثلاثة عقود، عبر تنفيذ برامج بلغ مجموعها حوالى 30 مليار دولار أمريكي منذ عام 1975، وساعدت بشكل مباشر في خفض معدلات وفيات الرضع والأمهات، وتحسين قدرات القراءة في المراحل الدراسية الأولية، وتطوير البنية الأساسية في مجالات الاتصالات، والطاقة، وتوزيع المياه التي تصل إلى جميع المصريين تقريبا، وكذلك في زيادة الإنتاجية الزراعية والمائية وفي بناء بيئة تجارية واستثمارية أقوى بما يسهم في توفير فرص عمل أفضل ودخول أعلى.

 

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان