رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تفاقم أزمة جمارك سفاجا مع إيقاف العمل بسبب أجازة العيد

تفاقم أزمة جمارك سفاجا مع إيقاف العمل بسبب أجازة العيد

اقتصاد

ميناء سفاجا

تفاقم أزمة جمارك سفاجا مع إيقاف العمل بسبب أجازة العيد

أحمد على 01 أكتوبر 2014 18:11
 
تفاقمت أزمة المستخلصين الجمركيين، ووكلاء أصحاب البضائع والشاحنات بجمارك سفاجا، مع توقف العمل بالجمرك بسبب أجازة عيد الأضحى، ووقفة عرفات، بجانب تكدس الشاحنات بالجمرك.
 

وقال مجدى عبد العزيز وكيل أول وزارة المالية رئيس مصلحة الجمارك فى تصريحات خاصة ل"مصر العربية" إن العمل بالجمرك توقف بسبب أجازة عيد الأضحى المبارك، ووقفة عرفات، بجانب تكدس الشاحنات حيث بلغت نحو 150 شاحنة.
 
 
وأضاف عبد العزيز إنه تم الإستعانة بمأمورين من جمارك السويس، فضلا عن تكليف وكيل وزارة المالية ،بالكشف عن جميع الشحنات بالأشعة، دون إستثناء.
 
 
وتابع إن عمليات الكشف بجمارك سفاجا أسفرت عن ضبط منظار قناصة بأحد الشاحنات التى تم الكشف عنها ليلا، بالإضافة إلى نصف طن مبيدات حشرية مسرطنة مهربة من المملكة العربية السعودية.
 
 
من جانبه، إتهم يحيى سعد مديرعام جمارك سفاجا مستخلصى الجمارك بمنع أصحاب الشأن المشحون بأسمائهم بواصل الشحن للبضائع من إستلام رسائلهم أو الموافقة على الإفراج عنها وتقديم مستنداتها، ما ساهم فى تكدس البضائع والحقائب بصالة الجمرك، حسب قوله.
 
 
وقال سعد فى تصريحات خاصة لمصر العربية، إن المستخلصين لديهم إتفاقات مع أصحاب الشأن، ويرغبون فى الإفراج عن الأصناف ذات الصفة التجارية دون سداد التعويضات، أو إستيفاء الإجراءات الإستيرادية الخاصة بوزارة التجارة .
 
 
وأضاف مديرعام جمارك سفاجا: عقدنا مع مستخلصى الجمارك أكثر من إجتماع ، ونرغب فى تطبيق القانون ، لكنهم يرفضون ، وتقدموا بمذكرة لرئيس مصلحة الجمارك تتضمن مطالبهم ، حيث إتخذوا بعض أصحاب الشأن وسيلة للضغط على الجمارك والميناء . 

 

أقرأ ايضا

محاولة لتهريب 45 ألف دولار فى حلة "محشي"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان