رئيس التحرير: عادل صبري 11:16 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رئيس البورصة: إعادة التداول على سهم أجواء بعد العيد

رئيس البورصة: إعادة التداول على سهم أجواء بعد العيد

اقتصاد

محمد عمران رئيس البورصة

بعد وقف التعامل بسبب التلاعب منذ 2010..

رئيس البورصة: إعادة التداول على سهم أجواء بعد العيد

إياد مصطفى 01 أكتوبر 2014 17:59

كشف الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، عن إعادة التداول على سهم شركة "أجواء" للصناعات الغذائية بعد إجازة عيد الأضحى مباشرة، وذلك عقب إرسال الشركة للقوائم المالية عن الأعوام السابقة، متوقعًا أن يعاد التداول على سهم الشركة في جلسة الأربعاء أو الخميس بعد إجازة العيد، وذلك بعد أن تم إيقاف التداول على السهم منذ عام 2010.

 

وتم إيقاف سهم أجواء بالبورصة بسبب الخلافات بين صغار المستثمرين وأعضاء مجلس إدارة الشركة نتيجة تلاعبات في السهم، وعدم التزام الشركة بالقواعد والقوانين المعمول في سوق المال، وهو ما تسبب في تحويل الملف إلى ساحات القضاء.

 

وبدأت أزمة شركة أجواء أواخر عام 2009 عندما أعلنت الشركة عن توفيق أوضاع قيدها بالبورصة عن طريق بيع مالكها والمساهم الرئيسي عيسى الجابر نحو مليون سهم فى السوق الحرة بالبورصة، لكن فوجئ المساهمون ببيعه نحو 40 مليون سهم، مستغلاً معلومات داخلية ونشر أنباء غير صحيحة عن الشركة ليرتفع سهمها من 25 جنيهًا إلى 98 جنيهًا، قبل أن ينهار إلى مستوى جنيهين.


وهو ما دفع المساهمين إلى رفع عدد من الدعاوى القضائية ضد "الجابر"، والتي قضت بتأييد الحكم فى القضية رقم 407 لسنة 2012، بتغريمه 440 ألف جنيه، بالإضافة إلى القضايا التي قامت الرقابة المالية بتحريكها ضد "الجابر".

 

اقرأ أيضًا:

البورصة المصرية تربح 1.7 مليار بالختام

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان