رئيس التحرير: عادل صبري 08:46 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

اليوم.. بدء صرف السلع التموينية من أي بقال

 اليوم.. بدء صرف السلع التموينية من أي بقال

اقتصاد

سلع تموينية

اليوم.. بدء صرف السلع التموينية من أي بقال

محمد موافى 01 أكتوبر 2014 10:37

أعلنت وزارة التموين عن بدء تنفيذ قرار السماح للمواطنين بصرف السلع التموينية من أى بقال تمويني داخل الـ10 محافظات التى تم تطبيق المنظومة الذكية للخبز والسلع التموينية بها بدءاً من اليوم، لمنع حالات التزاحم أمام بقالي التموين كما حدث فى اﻷشهر الماضية.

وطبقت وزارة التموين  منظومة توزيع السلع التموينية والخبز بنظام الكارت الذكى فى 10 محافظات وهى السويس والاسماعلية وبورسعيد  وبنى سويف والقاهرة والاسمندرية وجنوب سيناء والبحر الأحمر .

وقال ماجد نادى المتحدث باسم نقابة بقالو التموين، إن هناك تعليمات واضحة من وزير التموين الدكتور خالد حنفى للنقابة بسرعة تنفيذ القرار ، مشيراً إلى أن القرار سيساعد وبشكل ملحوظ فى القضاء على حالات التزاحم والتكدس أمام البقالين.

وأضاف لـ"مصر العربية" أن القرار سيتم العمل به من أول الشهر الجارى حيث إنه من المفترض أن يبدأ بعد الانتهاء من استبدال النقاط التى حصل عليها المواطن نتيجة ترشيد استهلاك الخبز.

وأوضح أن القرار له العديد من الإيجابيات وعلى رأسها منع حالات التلاعب فى رسوم التموين بالإضافة إلى لحد من الحالات الاحتكارية التى قام بها عدد من البقالين نتيجة عدم وعى المواطن بالمنظومة الجديدة.

يذكر أن وزارة التموين قد أعلنت أوائل الشهر الماضى عن نيتها فى تعميم منظومة صرف السلع التموينية من أى بقال تموينى لمنع حالات التلاعب والاحتكار.

اقرأ أيضا:

المخابز: لم يصلنا من التموين سوى حصتين دقيق

وزير التموين: لن نتخلى عن صفقة اللحوم الأوغندية

وزير التموين: مصر ستتحول لسلة غذاء للمنطقة بعد مشاريع اللوجيستات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان