رئيس التحرير: عادل صبري 12:48 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

شركات النصب السياحي تداعب عواطف البسطاء الراغبين في الحج

شركات النصب السياحي تداعب عواطف البسطاء الراغبين في الحج

اقتصاد

حجاج بيت الله الحرام

إجراءات الغرفة والوزارة ليست كافية لمواجهتها

شركات النصب السياحي تداعب عواطف البسطاء الراغبين في الحج

أمال عبد السلام 01 أكتوبر 2014 09:29

أكد مسئولو غرفة شركات السياحة ووكالات السفر أن الغرفة اتخذت كافة الضوابط اللازمة للقضاء على أي تلاعب أو عمليات نصب قد يتعرض لها المواطنون من قبل شركات النصب التي تجذب العملاء بالعروض الوهمية والأسعار المغرية للحج السياحي.


 

وكانت الآونة الأخيرة قد شهدت اتجاه بعض شركات النصب لنشر إعلانات لجذب المواطنين الراغبين في قضاء فريضة الحج بأسعار مغرية وغير واقعية، وذلك لاستغلال المواطنين، والنصب عليهم.

وأشار مسئولو غرفة شركات السياحة ووكالات السفر إلى أن الغرفة فطنت لمواجهة النصابين والمتلاعبين مبكرًا ووضعت الضوابط اللازمة وقامت بنشر قائمة الأسعار المعتمدة للحج الاقتصادي والبري على موقعها الرسمي وكذلك في الصحف.


 

وقال علاء الغمري عضو لجنة السياحة الدينية ورئيس لجنة شئون الأعضاء ببعثة الحج أن غرفة شركات السياحة، ووزارة السياحة اتخذت كافة الضوابط اللازمة لمواجهة أي تلاعب قد يثبت قيام أي من الشركات به.

وأشار إلى أنه في هذا الشأن تم إعلان أسعار برامج الحج السياحي الاقتصادي والبري خلال هذا العام على الموقع الإلكتروني الخاص بالغرفة ولمزيد من المصداقية والثقة تم طبع سعر التذكرة على البرنامج.


 

وأضاف أن أسعار برامج الحج الاقتصادي تبدأ من 22 ألف جنيه بدون تذكرة الطيران، وتكون على فترتين جزء بفنادق 5 نجوم، والجزء الثاني بفنادق 3 نجوم، فيما تبدأ أسعار برامج الحج البري بنحو 20 ألف جنيه، وتبدأ أسعار الحج الاقتصادي بالفنادق 4 نجوم عند 37 ألف جنيه، فيما ترتفع القيمة إلى 47 ألف جنيه بالفنادق الـ5 نجوم


 

وأكد علاء الغمري أن التأشيرة يتم منحها مجانًا، ولكن هناك بعض التأشيرات التي يتم طرحها من السعودية للبيع بالسوق ويتم بيعها بما يقرب بـ25 ألف جنيه وأحيانًا يتم منحها على سبيل المجاملة؛ لأنها ليست من بين حصص السياحة والداخلية.

ومن جانبه أكد مصطفى عبد اللطيف وكيل أول وزارة السياحة والمشرف على الحج السياحي أن لجان بعثة الحج السياحي تنتشر في كافة المناطق التي يقيم بها الحجاج وهناك لجنة دائمة لها مقر ثابت بمنطقة "العز".


 

ورغم كل الإجراءات التي اتخذتها الغرفة إلا أنها لم تكن كافية أو رادعة لموجهة الشركات المتلاعبة التي تداعب عواطف البسطاء الراغبين في أداء فريضة الحج.


 

اقرأ أيضا:

غرفة-السياحة-ومؤسسة-الطوافة-توقعان-عقدا-موحدا-لخدمات-الحجاج">غرفة السياحة ومؤسسة الطوافة توقعان عقدا موحدا لخدمات الحجاج

سياحة">زعزوع يواصل لقاءاته في فرنسا دعمًا للسياحة

غرفة-السياحة-ومؤسسة-الطوافة-توقعان-عقدا-موحدا-لخدمات-الحجاج">غرفة السياحة ومؤسسة الطوافة توقعان عقدا موحدا لخدمات الحجاج

توقعات بتراجع الإشغالات الفندقية


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان