رئيس التحرير: عادل صبري 09:27 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الفنادق" كومبليت" في العيد.. والغرف السياحية: انتعاش وقتي

الفنادق كومبليت في العيد.. والغرف السياحية: انتعاش وقتي

اقتصاد

مدينة شرم الشيخ

في شرم الشيخ والغردقة..

الفنادق" كومبليت" في العيد.. والغرف السياحية: انتعاش وقتي

أمال عبد السلام 30 سبتمبر 2014 17:21

أنعش موسم عيد الأضحى المبارك، حركة الحجوزات بفنادق شرم الشيخ والغردقة، حيث بلغت نسبة الحجوزات نحو 95%، وزاد إقبال المصريين على قضاء إجازة العيد بالمدن الساحلية.

وأشارت الغرف السياحية، إلى أن الرواج يعد موسميًا، ولن يحدث أي تطور ملموس في حركة السياحة الوافدة، وطالبت بمساندة السياحة الثقافية بشكل أكبر.

وقال علي غنيم عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية، إن حجوزات الفنادق بمدينة شرم الشيخ والغردقة لعيد الأضحى المبارك، بلغت أعلى مستوياتها هذا العام، لتصل نسبة الإشغالات إلى أكثر من95%.

وأشار غنيم إلى أن هذا النشاط يعد انتعاشًا وقتيًا مرتبطًا بموسم الإجازة ورغبة العملاء فى قضائها فى المدن الساحلية.

وطالب بضرورة اتخاذ بعض الإجراءات من قبل الحكومة والوزارة بشأن دعم منتج السياحة الثقافية، لأنه الأكثر قدرة على إنعاش السياحة في مصر، مشيرًا إلى أن نسبة إشغالات الفنادق بالقاهرة لا تزيد عن 30%، وكذلك تصل النسبة إلى 15% بالأقصر وأسوان.

وأكد غنيم، ضرورة إنقاذ هذا المنتج لأن العاملين فى هذا القطاع تحملوا الكثير على مدار السنوات الثلاثة الماضية، منذ قيام ثورة 25 يناير وحتى الوقت الراهن، مشيرًا إلى أنه من بين 320 مركبًا عائمًا موجودة بالأقصر وأسوان لا يعمل سوى 5 مراكب فقط.

وأوضح أن عدد الغرف بالفنادق يصل إلى 220 ألف غرفة، وهناك 220 ألف غرفة أخرى تحت الإنشاء، ونسبة الإشغالات والحجوزات بهذه الفنادق لا تزال منخفضة.

وأشار إلى أنه حتى الوقت الراهن لا يوجد أي حجوزات فعلية من دول الاتحاد الأوروبى للموسم الشتوي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان