رئيس التحرير: عادل صبري 12:18 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

شركة الحديد والصلب تطلب 80 مليون دولار لبدء التطوير

شركة الحديد والصلب تطلب 80 مليون دولار لبدء التطوير

اقتصاد

مصانع شركة الحديد والصلب تحتاج إلى تطوير

كمرحلة أولى من إجمالى 400 مليون دولار

شركة الحديد والصلب تطلب 80 مليون دولار لبدء التطوير

الاستثمار: خطة شاملة لتحديث الشركات ومنح سيولة بدراسات جدوى منعا للخسائر

يوسف ابراهيم 30 سبتمبر 2014 11:57

تقدمت شركة الحديد والصلب المصرية بحلوان بخطاب إلى المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء وأشرف سالمان وزير الاستثمار تطلب فيه ضخ استثمارات وتوفير سيوله مالية للشركة تقترب من 80 مليون دولار فى المرحلة الاولى من أجل تنفيذ خطة التطوير.

وكشف عمارة إبراهيم عضو الجمعية العمومية لشركة الحديد والصلب المصرية وأمين عام نقابة اللجنة النقابية بالشركة أن شركة "ستا ستيل" الهندية انتهت من وضع خطة التطوير الشامل بالشركة.

وأوضح فى تصريحات خاصة أن خطة التطوير التى وضعتها الشركة الهندية تضمنت توفير سيولة مالية تصل إلى 400 مليون دولار لتحديث وتطوير الأفران والمحولات وأفران الدرفلة ووحدات التليين على 5 مراحل، وطلبت توفير 80 مليون دولار فى المرحلة الأولى لبدء خطة التأهيل والتطوير فى المصانع التابعة للشركة.

وأضاف: عملية التطوير سوف يترتب عليها زيادة إنتاجية شركة الحديد والصلب المصرية من 300 ألف طن حاليا فى العام من حديد التسليح والأنواع الأخرى إلى حوالى مليون و200 ألف طن سنويا.

ومن جهتها قالت مصادر فى وزارة الاستثمار انهناك خطة يجرى حاليا العمل عليها من اجل تطوير شركات قطاع الأعمال العام واستغلال الاراضى والموارد المتاحة لديها فى اقامة مشروعات أوالتوسع فى المصانع القائمة بدلا من كونها غير مستغلة حاليا.

أوضحت المصادر أنه تم عرض خطاب شركة الحددي والصلب على وزير الاستثمار من أجل اتخاذ الاجراءات اللازمة تجاهها غير ان مسألة منح قروض لشركات قطاع الاعمال العام بدون دراسة جدوى دقيقة لها قد تؤدى إلى مشاكل أكبر والعودة للخسارة بعد سنوات ولذلك على هذه الشركات انتظار خطة التطوير التى تتم حاليا بالتنسيق مع وزارتى المالية والتخطيط.

ويذكر أن شركة الحديد والصلب المصرية تخضع لأحكام القانون 203 لسنة 1991 وتمارس أنشطة إنتاج الحديد والصلب والاتجار فيه واستغلال مناجم الحديد وكافة الأعمال المتعلقة بالحديد والصلب، وتمتلك الشركة القابضة للصناعات المعدنية 89.99% من الأسهم وباقى الأسهم موزعة بين مصر للألمونيوم والنصر للتعدين وبنك التنمية الصناعية والعمال وعدد من المؤسسات الأخرى.

اقرأ أيضًا
قيادي عمالي بالحديد والصلب يتهم إدارة شركته بالاختلاس

نقابية الحديد والصلب: فصل القيادات العمالية عودة لنظام مبارك

الحديد والصلب توقف قيادي عمالي بدعوى تحريضه على الإضراب

عبدالنور : مصنع بيانكو يخالف رخصة التشغيل وينتج البليت

اعتصام مفتوح لعمال الحديد والصلب بحلوان للمطالبة بمنحة رمضان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان