رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الدولار يعاود الارتفاع بالسوق السوداء .. ويسجل 7.42 جنيه

الدولار يعاود الارتفاع بالسوق السوداء .. ويسجل 7.42 جنيه

اقتصاد

الدولار يعاود الارتفاع

الدولار يعاود الارتفاع بالسوق السوداء .. ويسجل 7.42 جنيه

امال عبد السلام 30 سبتمبر 2014 10:26

ارتفع سعر العملة الأمريكية مجددًا بالسوق السوداء اليوم الثلاثاء، وزاد سعر الدولار بمقدار قرش واحد ليصل إلى 7.41 جنيه للشراء، 7.42 جنيه للبيع، وذلك وسط إقبال على شراء الورقة الخضراء من قبل المستوردين.

ويأتي ذلك في الوقت الذي واصل فيه الدولار الاستقرار أمام الجنيه بالبنوك عند 7.15 جنيه للشراء 7.18 جنيه للبيع.

وأكد المتعاملون بالسوق السوداء أن هناك إقبالا على شراء الدولار من قبل المستوردين الذين لا يستطيعون الحصول على احتياجاتهم من العملة الأمريكية من البنوك بسبب نظام الأولويات الذي تطبقه المصارف والذي يعطي أولوية في توفير الدولار لمستوردي السلع الأساسية والاستراتيجية.

ومن جانبه رصد أحمد الخولي رئيس قطاع الخزانة والمعاملات الدولية بأحد البنوك الخاصة الكبرى وجود إقبال على شراء الدولار من قبل المستوردين، في ظل استمرار نظام الأولويات الذي وضعه النبك المركزي.

وأضاف ان موسم عيد الأضحى المبارك يؤدي إلى زيادة الطلب على شراء الدولار الأمريكي والريال السعودي، حيث تلجأ المصارف إلى شراء الريال السعودي مقابل الدولار.

واتفق مع الرأي السابق وائل بدوي المدير التنفيذي لشركة مصر– السعودية للصرافة وأكد أن هناك إقبالاً على شراء العملة الأمريكية من قبل بعض المستوردين والأفراد الأمر الذي دفع سعره لمعاودة الارتفاع بالسوق الموازية.

وتوقع بدوى أن يعاود الدولار الانخفاض خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك بسبب هدوء حركة الطلب والعرض عليه خلال الإجازة.

اقرأ أيضا:

الدولار يستقر عالمياً ويرتفع امام الجنيه

ثبات اسعار صرف الدولار بعد انخفاضه في السوق الموازية

بيانات النمو تصعد بالدولار للأسبوع الحادي عشر على التوالي

استمرار ثبات سعر الدولار أمام الجنيه


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان