رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الأمن يرفض مظاهرات العمال المفصولين أمام مجلس الوزراء

الأمن يرفض مظاهرات العمال المفصولين أمام مجلس الوزراء

اقتصاد

مظاهرات سابقة للعمال المفصولين فى شركة بتروتريد

خوفا من اتساع نطاق الاحتجاجات...

الأمن يرفض مظاهرات العمال المفصولين أمام مجلس الوزراء

2000 جنيه حد أدنى للأجر وإلغاء تجريم الاعتصامات وعودتهم للعمل.. أبرز المطالب

يوسف ابراهيم 29 سبتمبر 2014 12:42

تسود حالة من الانقسامات بين العمال المفصولين بعد رفض الجهات الأمنية السماح لهم بتنظيم المظاهرات الاحتجاجية التي قرروا إقامتها أمام مجلس الوزراء يوم الأربعاء المقبل أول أكتوبر، وذلك بحجة استغلال تيارات سياسية والإخون للمظاهرة لتحقيق مكاسب خاصة.


 

ورفض عدد من العمال إلغاء الوقفة الاحتجاجية من أجل الضغط على الحكومة لتنفيذ مطالبهم المتمثلة في عودة المفصولين للعمل، وإصدار قانون بوضع الحد الأدنى للأجور لا يقل عن 2000 جنيه شهري، وإعادة هيكلة الأجور في كافة القطاعات، بحيث تلغى الفوارق بين جميع عمال مصر، وإلغاء كافة القوانين التي تجرم لجوء العمال إلى الاعتصام والإضراب للحصول على حقوقهم المشروعة، وكذلك الإصدار الفوري لقانون الحريات النقابية بما يضمن حق العمال في إنشاء نقاباتهم التي تدافع عنهم وكذلك رفع الحد الأدنى للمعاشات.

وشدد الأعضاء الرافضون من حملة " يا عمال مصر اتحدوا " على ضرورة اللجوء للاعتصام خاصة أن الحكومة تجاهلت مطالبهم.

وقال إسماعيل عشري عضو جبهة "يا عمال مصر اتحدوا "إن العمال يجب أن يواصلوا خططهم ووقفاتهم الاحتجاجية للحصول على حقوقهم، خاصة أن الحكومة تتجاهل مطالبهم منذ فترة طويلة، موضحا أن العمال تم فصلهم تعسفيًا من شركات عديدة، منها طنطا للكتان وشبين الكوم للغزل وبتروتريد وغيرها، ولا يحصلون على مرتباتهم منذ فترات طويلة.


وأشار في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية " إلى أن العديد من العمال لديهم إصرار على تنفيذ الوقفة الاحتجاجية، على ألا يسمح لأى تيارات سياسية أو أحزاب، بالانضمام للمظاهرة منعا لحدوث أي اشتباكات مع الأمن، وأن تكون المظاهرة سلمية .


 

وعلى الجانب الآخر، هناك اتجاه قائم وسط العمال يدعو لإلغاء الوقفة الاحتجاجية، والاتجاه للتفاوض مع رئيس الوزراء إبراهيم محلب، من خلال مذكرات واجتماعات تشمل مطالب العمال.

وقال عاطف عبد المندي منسق جبهة " يا عمال مصر اتحدوا " إن الجهات الأمنية رفضت تنظيم المظاهرة التي دعا لها العمال المفصولون، وذلك خوفًا من دخول عناصر تابعة للإخوان إلى المظاهرة بما يؤدي إلى إفسادها.

وأوضح أن العمال يتخوفون من إفساد المظاهرة من قبل تيارات سياسية ،لافتا الى ان المظاهرة للتعبير عن مطالب عمالية مشروعة وليست سياسية .

ولفت إلى أن بعض العمال طلبوا فتح طرق للتفاوض مع رئيس الوزراء، وبعدها إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم يلجأون للتصعيد بكل الأشكال.


 

أقرأ أيضا:

العمال المفصولون: مش لاقيين ناكل وملناش سعر برة
القوى العاملة: سنطرح الوظائف من خلال لوحة إعلانية على طريق صلاح سالم
آلاف المتظاهرين في "هونغ كونغ" يبدأون اعتصاما للمطالبة بالديمقراطية


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان