رئيس التحرير: عادل صبري 10:13 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

الغرف التجارية: 90 % حجم الدين الداخلي من الناتج المحلي

حذرت من وصول الاقتصاد إلى نقطة اللاعودة

الغرف التجارية: 90 % حجم الدين الداخلي من الناتج المحلي

12 يونيو 2013 18:41

أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية قال الدكتور خالد حنفي، المستشار الاقتصادي لرئيس اتحاد الغرف التجارية، اليوم الأربعاء، إن الدين الداخلي قارب على 90% من الناتج المحلي الإجمالي، فيما ارتفع الدين الخارجي بنسبة 25%، وهو ما يعني ببساطة بداية الحديث عن الإفلاس المالي وانهيار الثقة الاقتصادية.

 

وحذر حنفي من وصول الوضع الاقتصادي إلى نقطة اللاعودة قائلاً: "تجاوز الحديث عن التدهور في المؤشرات الاقتصادية الكلية، التي قاربت على الوصول إلى نقطة اللاعودة وهى الانهيار الاقتصادي الشامل والشلل في الاقتصاد الكلي".

 

فيما أكد أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف، أن الوقت قد حان للبحث عن مشروع اقتصادي طموح ينأى عن كل الأهواء والصراعات السياسية، وذلك في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد، والتي تنعكس سلبًا على مناخ الأعمال والاستثمار في مصر. 

 وأكد  في تصريحات صحفية اليوم أن الوقت قد حان للبحث عن مشروع اقتصادي طموح ينأى عن كل الأهواء والصراعات السياسية، وذلك في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد، والتي تنعكس سلبًا على مناخ الأعمال والاستثمار في مصر. 


ووجه الوكيل الدعوة مرة أخرى باسم كل أصحاب الأعمال في مصر لصياغة دستور اقتصادي لمصر يلتف حوله الجميع لرفع المعاناة عن كاهل كل أسرة ومواطن مصري، عن طريق تهيئة بيئة جاذبة للأعمال والاستثمار توظف الشباب وترفع مستوى المعيشة وترقى بمصر وتضعها في مكانتها التي تستحقها. 

وأشار إلى أنه اجتمع مع مستشاريه الاقتصاديين لبحث مدى دقة الموقف الاقتصادي الحالي في مصر وأثره على مناخ الأعمال، مؤكدًا أنه مازال هناك فرص ومازال هناك أمل في تحقيق نهضة ولكن بمفهومها الحقيقي ولا يمكن أن يترك الأمر للتجربة والخطأ.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان