رئيس التحرير: عادل صبري 06:38 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

رئيس الجمارك: ربط المنافذ الجمركية إلكترونيا

منعا لدخول البضائع المرفوضة مرة أخرى..

رئيس الجمارك: ربط المنافذ الجمركية إلكترونيا

يوسف إبراهيم 17 سبتمبر 2014 14:42

أعلن د. مجدى عبدالعزيز، رئيس مصلحة الجمارك، عن الاتجاه لاستخدام الربط الإلكترونى للمنافذ الجمركية على مستوى الجمهورية، وذلك لإحكام الرقابة على المنافذ، من خلال تعميم قرارات رفض رسائل البضائع الواردة من الخارج لمنع التضارب فى القرارات على نفس الشحنة.

 

وقال إن هذا القرار يأتى لمنع لجوء البعض للتحايل على الجمارك، بنقل الرسائل المرفوضة لموانى أخرى، وتكرار محاولة الإفراج عنها، بجانب الاتجاه للربط مع هيئة الرقابة على الصادرات والواردات لتبادل المعلومات والبيانات معها إلكترونيا بما يسهم فى سد ثغرات التهريب.

 

جاء ذلك خلال جولته لتفقد المركز الإلكترونى الرئيسى للجمارك والمركز الجمركى المطور، ووحدة السماح المؤقت، ومجمع السيارات، والمناطق اللوجيستية الثلاث، وساحة الفحص والمعاينة بالإسكندرية، وذلك للوقوف على معوقات العمل، وحل كل المشكلات التى تواجه المتعاملين.

 

وشدد رئيس المصلحة على ضرورة تبسيط الإجراءات الجمركية لتسهيل عمليات الإفراج الجمركى عن تجارة مصر الدولية، بما يسهم فى الوصول للمعدلات العالمية لزمن الإفراج، مع تشديد إجراءات الفحص والكشف، لمنع عمليات التهريب بما يحافظ على الصناعة الوطنية، ويحميها من عمليات المنافسة غير العادلة مع المنتج الأجنبى المهرب، وفى نفس الوقت يحافظ على حقوق الخزانة العامة من إيرادات الضرائب والرسوم.


وأكد رئيس مصلحة الجمارك على ضرورة مراعاة مواد القوانين الجمركية، والقرارات الوزارية، والتعليمات العامة الخاصة بإجراءات تقدير قيمة الرسائل المفرج عنها، دون مغالاة أو تقديرات جزافية، بالإضافة إلى ضرورة التأكد من صحة شهادات المنشأ الأوروبى المصاحبة لرسائل الوارد، حيث اكتشفت مؤخرا حالات تزوير ببعض هذه الشهادات.


اقرأ أيضا:

ضبط 182 حالة تهرب ضريبى بـ 2 مليار جنيه فى أسبوعين

تجار بورسعيد عن التعريفة الجمركية: بتدمرنا.. وآخرون: مهربون

ترحيب عمالى باختيار عبد العزيز رئيسًا لمصلحة الجمارك

الجمارك تضبط 7 حاويات تحتوى على كميات خرز مسدسات

جمارك السويس تضبط مستحضرات تجميل مهرَّبة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان