رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

لا خصخصة للبورصة المصرية لمدة 25 عامًا

لا خصخصة للبورصة المصرية لمدة 25 عامًا

اقتصاد

البورصة المصرية

رئيس البورصة يؤكد..

لا خصخصة للبورصة المصرية لمدة 25 عامًا

أمال عبد السلام 17 سبتمبر 2014 12:41

أكد د. محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، أنه لا توجد أي نية لخصخصة البورصة المصرية خلال الـ25 عامًا القادمة، مشيرًا إلى أنه عندما نتحدث عن شركة مساهمة فإنها ستكون شركة مستقلة ثم ينبثق منها شركة جديدة، وبهذا نبدأ في إيجاد شريكٍ قوي.

وأضاف مؤكدًا "لا أظن أن هناك نية لخصخصة البورصة المصرية خلال الـ 25 عاما القادمة من وجهة نظري. "

جاء ذلك خلال مؤتمر اليورومنى اليوم الأربعاء، واستبعد حدوث شراكة بين سوق المال المصري مع شركات القطاع الخاص، مثلما يحدث في الخارج بين البورصات العالمية والقطاع الخاص، وأكد أنه لن يتم خصخصة للبورصة المصرية، لأنها كيان حكومي قائم ومستقر، مشيرا إلى أن سوق الأوراق المالية لا يهدف لتكرار التجربة الإماراتية.

وأشار إلى أن البورصة تحاول الوصول إلى شراكة، بحيث يكون هناك شركة مساهمة مشتركة مع شركات دولية، نكتسب من خلالها المعرفة، ولكنه أضاف "أن هذا سيستغرق وقتًا طويلاً ".

وعن استحداث مشتقات مالية جديدة في الوقت الراهن، أكد عمران أنه أمر بالغ الصعوبة، وذلك على الرغم من أن الأوضاع الاقتصادية بدأت في الاستقرار والسوق تشهد مستوى عالٍ من الأمان في السياسات المالية والقوانين وسوق الأوراق المالية .

وأوضح أنه على الرغم من تبعية البورصة للحكومة إلا أن مجلس الإدارة منتخب، ويعمل بأسلوب القطاع الخاص، فهناك تعيين للمنصبين الأساسين، وفيما عدا ذلك نعمل على أننا شركة خاصة.


 

اقرأ أيضا:

محلب يشارك في اليورومني لعرض خطة الحكومة لإصلاح الاقتصاد

تأجيل بطلان خصخصة "أسمنت طرة" لـ 17 مايو

تقنين الدعم يدفع الكويت للخصخصة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان