رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ارتفاع أسعار ملابس الإحرام 20%.. والشعبة: الدولار السبب

ارتفاع أسعار ملابس الإحرام 20%.. والشعبة: الدولار السبب

اقتصاد

ملابس الإحرام

ارتفاع أسعار ملابس الإحرام 20%.. والشعبة: الدولار السبب

محمد موافى 17 سبتمبر 2014 12:01

شهدت أسعار ملابس الإحرام الخاصة بأداء مناسك الحج والعمرة العام الجاري زيادة بأسعار البيع بنحو 20% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وسط حالة من الإقبال من قِبَل الحجاج لشراء مستلزمات أداء فريضة الحج.

قال يحيي زنانيري، رئيس الشعبة العامة للملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية: إن الأسعار تشهد في الوقت الراهن ارتفاعا ملحوظًا في أسعار بيع ملابس الإحرام بسبب ارتفاع الطلب من جانب المواطنين الحجاج على شراء مستلزمات الحج هذا العام.

وأضاف لـ"مصر العربية" أن الارتفاع في الأسعار يأتي أيضا بسبب ارتفاع أسعار المواد الخام المستوردة من الخارج خلال الوقت الراهن، لافتا إلى أن التجار والمصنعين يقومون بعملية تصنيع تلك الملابس داخل مصر.

وأوضح أن المستوردين قاموا باستيراد عدد كبير من المواد الخام من الخارج بأسعار مرتفعة جدا مؤكدا أن ارتفاع أسعار الدولار أمام الجنيه المصري يضغط بصورة واضحة على أسعار مستلزمات الإنتاج الأزمة لصناعة الملابس .

يذكر أن أسعار صرف الدولار سجلت أمام الجنيه المصري اليوم الأربعاء نحو 7.15 قرشا، فى حين وصلت أسعار الصرف بين تجار السوق السوداء حوالى 7.35 قرشا.

وبين رئيس شعبة الملابس الجاهزة استمرار الحجاج المسافرين إلى الاراضى السعودية فى شراء مستلزمات أداء فريضة ، الحج الأمر الذي دفع السوق وخاصة سوق تجارة ملابس الإحرام للانتعاش، لافتا إلى أن أسعار ملابس الإحرام الخاصة بالرجال تراوحت ما بين 200 إلى 250 جنيها بالنسبة للبشكير وفى حين تراوحت أسعار الملابس الخاصة بالنساء وتتمثل في العبايات نحو 180 جنيها إلى 250 جنيها.

يذكر أن حجم السلع المهربة وصل إلى 12 مليار جنيه، تمثل40% من إجمالي حجم السلع المتداولة في سوق الملابس والأقمشة والتي تصل قيمتها الإجمالية إلى 30 مليار جنيه بحسب الإحصائية الصادرة عن غرفة صناعة النسيج عام 2012.


 

اقرأ أيضا:

تقنين العمرة.. اقتراح وزير الأوقاف يثير جدلا

بالصور..شركات إلحاق العمالة تتظاهر أمام القنصلية السعودية

أسماء الفائزين بقرعة حج الجمعيات بالبحيرة

أسماء حجاج الجمعيات الأهلية بالسويس وجنوب سيناء

أسماء الفائزين بقرعة حج الجمعيات في القاهرة

ننشر أسماء الفائزين بحج القرعة بسوهاج


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان