رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بلومبرج: هيرمس المالية تخطط للتوسع في إفريقيا

بلومبرج: هيرمس المالية تخطط للتوسع في إفريقيا

اقتصاد

مجموعة هيرمس المالية

بلومبرج: هيرمس المالية تخطط للتوسع في إفريقيا

محمد البرقوقي 17 سبتمبر 2014 07:48

بدأت مجموعة " إي إف جي – هيرمس القابضة"، أكبر بنك استثماري عربي، في فتح باب التعيينات في كافة أقسامه وذلك في الوقت الذي يشهد فيه الاقتصاد المصري بوادر استقرار وتحسن الأسواق المالية. وفقا لما ذكرته شبكة بلومبرج الإخبارية الأمريكية.

وقالت الشبكة المعنية بالشأن الاقتصادي على لسان كريم عوض، الرئيس التنفيذي المشارك للبنك في مقابلة معه في العاصمة البريطانية لندن: " للمرة الأولى منذ اندلعت الأزمة السياسية في مصر، استأنفنا عملية تعيين موظفين جدد."

وأضاف عوض: " لم نقدم على تعيين أعداد ضخمة من الموظفين ولكن ثمة وظيفة شاغرة في كل من أقسام البنك الأربعة."
وأوضحت الشبكة أن نشاط الاستثمار في القطاع المصرفي في مصر يتعافى على نحو ملحوظ مع حالة التحسن التي تشهدها الأسواق وتجدد الاستقرار السياسي، في أعقاب وصول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع السابق إلى سدة الحكم في مصر عقب الانتخابات التي جرت في الـ 24 من مايو الماضي.
وأفادت بلومبرج أن مؤشر البورصة المصرية الرئيسي  EGX 30 قد صعد بنسبة 41% هذا العام، ما يشجع الشركات على تعزيز مبيعات الأسهم والحصول على رؤوس أموال لتحقيق معدلات تنموية.

على صعيد متصل، قال عوض إن بنك " إي إف جي – هيرمس" قد استفاد من تجدد شهية المستثمر في مصر، حيث زاد سعر السهم الخاص به بأكثر من الضعف من بداية العام الجاري وحتى الآن، مردفا أن البنك يخطط للتوسع جغرافيا في إفريقيا وإعادة التركيز على استثمارات الأسهم الخاصة.

وتابع: "نتطلع إلى كافة أنواع الخيارات المتاحة أمامنا للتوسع في القارة السمراء في الفترة التي تمتد من الـ 18 إلى 24 شهر المقبلة وسوف نعقد على الأرجح شراكة مع أناس آخرين."
من ناحية أخرى، أفاد أحمد الجندي، رئيس قطاع الاستثمار المصرفي في " إي إف جي – هيرمس" بأن " صفقات الطرح العام المبدئي الموجودة حاليا هي الأفضل في الأربع إلى الخمس سنوات الماضية في مصر."
ولفت الجندي إلى أن أنشطة الدمج والاستحواذ في مصر قاصرة على صفقات في نطاق يتراوح من 200-500 مليون دولار.
وتابع: "لم نر بعد مباحثات حول صفقات دمج واستحواذ من العيار الثقيل تتجاوز فيها قيمة الصفقة الواحدة المليار الدولار."
يشار إلى أن ثمة شركات مثل " إديتا للصناعات الغذائية"، الشركة المصنعة للوجبات الخفيفة والمملوكة في جزء منها لشركة أكتيس إل إل بي Actis LLP التي تتخذ من لندن مقرا لها، والشركة التابعة لـ مجموعة إعمار العقارية التي تتخذ من دبي مقرا لها، تفكر جديًا في إجراء طرح عام مبدئي في القاهرة مستغلة ارتفاع الأسهم مجددا.


اضغط هنا لمتابعة النص الأصلي

 

اقرأ أيضا:

هيرمس-يخفض-توقعاته-للنمو-بمصر-هذا-العام">بلومبيرج: هيرمس-يخفض-توقعاته-للنمو-بمصر-هذا-العام">هيرمس يخفض توقعاته للنمو بمصر هذا العام

هيرمس-وتخسر-318-مليونا-بالختام">البورصة تتجاهل صفقة هيرمس وتخسر هيرمس-وتخسر-318-مليونا-بالختام">318 هيرمس-وتخسر-318-مليونا-بالختام">مليونا بالختام

هيرمس-يكبد-البورصة-المصرية-مليارًا-بالمستهل">فشل صفقة هيرمس يكبد البورصة المصرية مليارًا بالمستهل

هيرمس">ساويرس يفشل فى الاستحواذ على هيرمس">20% هيرمس">من أسهم هيرمس

هيرمس">تحالف ساويرس هيرمس">:هيرمس">لا نيّة لتعديل سعر الاستحواذ على هيرمس

مفاجأة.. هيرميس تتجه لرفض عرض ساويرس

رشوة ساويرس لمصر.. هل يقبلها السيسي؟

صفقة هيرميس تدفع البورصة للصعود وتربح 1.8 مليار بالختام

هيرمس-لـ-ساويرس">الرقابة توافق على بيع هيرمس-لـ-ساويرس">20% هيرمس-لـ-ساويرس">من هيرمس لـ ساويرس


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان