رئيس التحرير: عادل صبري 03:57 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عمال غزل الإسكندرية: النقابة العامة تخلت عنا

عمال غزل الإسكندرية: النقابة العامة تخلت عنا

اقتصاد

عبدالفتاح ابراهيم رئيس نقابة الغزل والنسيج

ورئيس النقابة يتهم الصحافة بإثارتهم..

عمال غزل الإسكندرية: النقابة العامة تخلت عنا

يوسف ابراهيم 16 سبتمبر 2014 20:04

اتهم محمد البسيوني، أحد القيادات العمالية بشركة الإسكندرية للنسيج، عبدالفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل، بالتواطؤ مع إدارة الشركة ضد العمال.


وقال البسيوني في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، إن رئيس النقابة العامة للغزل تم إبلاغه منذ فترة طويلة بتعرض عمال الغزل والنسيج لظلم واسع من الإدارة وعدم منحهم مستحقاتهم المتمثلة في علاوة 10% وكذلك الأجور المتأخرة، ورغم ذلك لم يتخذ أي قرارات للدفاع عن العمال.

ولفت إلى أن تحرك النقابة العامة اليوم للحضور إلى مقر الشركة، جاء بعد هجوم وسائل الإعلام على موقف النقابة المتخاذل، وبالتالي سعى للدفاع عن نفسه، خاصة أنه يرغب فى ترشيح نفسه للبرلمان.

وبالفعل توجه اليوم الثلاثاء عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، في زيارة لمحافظة الإسكندرية، وذلك للقاء عمال شركة الإسكندرية  للغزل والنسيج، وإجراء مفاوضات مع الإدارة حول مطالب العاملين بالشركة بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة، والتى تتمثل فى علاوة الـ10% التي لم تصرفها الإدارة لهم في شهر يوليو الماضي.

وأكد عبد الفتاح إبراهيم، أن المستشار القانونى لنقابة الغزل والنسيج توجه أمس للنيابة العامة بمحافظة الإسكندرية، للتعرف على التهم الموجهة لعمال الشركة المحتجزين، بسبب الوقفة الاحتجاجية التي نظمها عمال الشركة خلال الأيام الماضية، ونجح فى إخلاء سبيل العمال الثلاثة من النيابة.

وقال إن صرف العلاوة لعمال الشركة حق قانوني ومشروع، ونص عليه فى قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وليس من حق الإدارة الامتناع عنه، إلا فى حالة عدم تحقيق أرباح، وعليها أن تقدم ما يثبت ذلك لمديرية القوى العاملة والهجرة بمحافظة الإسكندرية.

وطالب إبراهيم الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، بالتدخل لحل أزمة العمال، خاصة أن الوزارة المنوطة بإجراء المفاوضات بين العمال ورجال الأعمال فى أي منشأة يحدث فيها خلاف، مضيفًا أن الوزارة عليها إبرام اتفاقية جماعية تشمل كل مؤسسات أصحاب الأعمال وممثلى العمال، كما كان يحدث فى الأعوام الماضية، حيث يتم من خلالها إعلان القواعد العامة لصرف العلاوة، وذلك حتى لا تتكرر مثل هذه المشاكل مرة أخرى.

وناشد إبراهيم، وسائل الإعلام، بعد استيقاء أى أخبار تختص بقطاع النسيج أو مشاكل عمال القطاع إلا من خلال النقابة العامة أو اللجان النقابية التابعة لها فى مختلف شركات الغزل، خاصة أن هناك الكثير يسعى لاستغلال مشاكل العمال وبث أخبار مغلوطة تهدف للفوضى وتهييج العمال والرأي العام.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان