رئيس التحرير: عادل صبري 09:15 مساءً | الخميس 19 أبريل 2018 م | 03 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

عرض مشروعات محور القناة على 50 شركة عالمية

عرض مشروعات محور القناة على 50 شركة عالمية

أحمد محمد عطية 10 يونيو 2013 16:03

زار الدكتور وليد عبد الغفار، رئيس الأمانة الفنية لتنمية محور قناة السويس، الصين بدعوة من الحكومة هناك، لحضور المؤتمر العالمى الرابع للبنية التحتية الذى ضم  أكثر من 50 شركة عالمية وبحضور أكثر من 20 وزيرا .

 

واستعرض عبد الغفار الفرص الاستثمارية في محور قناة السويس والفكرة العامة لتنمية محور قناة السويس وأهداف المشروع خلال المؤتمر العالمي، مؤكدا أن الدولة تضع هذا المشروع من أولوياتها حيث إنه أحد المشروعات الرئيسية في البرنامج الرئاسي وهو أحد المشروعات الكبري التي تسعى لها مصر للاستفادة من موقعها المتميز .

 

وأشار رئيس الأمانة الفنية إلى ما تقدمه الحكومة المصرية من جذب للمستثمرين، وأن موقع قناة السويس الفريد تستطيع مصر من خلاله  أن تصل منتجاتها لكل دول العالم، حتي يصل المنتج لأكثر من 1.8 مليار مستهلك حول العالم، وهي الدول التي تربطها مع مصر علاقات واتفاقيات خاصة مثل اتفاقية الكوميسا وأغادير والنيباد والاتفاقيات الثنائية مع بعض الدول الأخري مثل تركيا.

 

وأوضح أن هيئة تنمية محور قناة السويس ستطرح فكرة الشباك الواحد تيسيراً علي السادة المستثمرين وحتي تكون هناك إدارة واحدة لإدارة المحور .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان