رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 مساءً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

النقابات المستقلة تهدد بفشل مؤتمر العمل العربي

النقابات المستقلة تهدد بفشل مؤتمر العمل العربي

اقتصاد

جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال الرسمى

النقابات المستقلة تهدد بفشل مؤتمر العمل العربي

النقابات المستقلة : دافعنا عن العمال والاتحاد الرسمى ينحاز للحكومة

يوسف ابراهيم 13 سبتمبر 2014 12:45

حذر المشاركون في مؤتمر الاجتماع المركزي للاتحاد الدولي لنقابات عمال العرب من فشل مؤتمر العمل العربي الذي يبدأ أعمالة غدًا بسبب مشاركة بعض من النقابات المستقلة. متهمين النقابات المستقلة بأنها صنيعة التدخلات الأجنبية في إطار سياسة الفوضى الخلاقة وذلك على حد قولهم.

وأشاروا إلى أن الدكتورة ناهد العشري وزيرة القوى العاملة حرصت عند تشكيل وفد مصر الذي سيشارك فى المؤتمر على أن يضم 15 من أعضاء النقابات المستقلة وفى المقابل ضم 6 فقط من أعضاء اتحاد العمال الشرعي الأمر الذي أثار غضب المشاركون في اجتماع المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات عمال العرب.

وقال مجدى البدوي المتحدث الرسمي لاتحاد عمال مصر بأن مجلس إدارة الاتحاد الذي هو عضوًا أصليا في منظمة العمل العربية سوف يقدم اليوم للجنة شؤون العضوية طعن فى قرار الدكتورة ناهد العشري بشأن تشكيل الوفد العمالي المشارك في المؤتمر بشأن هذا الموضوع مؤكدا أن قرار الوزيرة جاء ردا على قرار اتحاد العمال بشأن مطالبته رئيس الوزراء بسحب ترشيح الدكتور أحمد البرعي لمنصب المدير العام لمنظمة العمل العربية.

ومن جهة أخرى أكد أحمد لقمان المدير العام لمنظمة العمل العربية خلال الاجتماع الموسع فى الدورة العادية السادسة للمجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب الذي عقد اليوم السبت برئاسة محمد شعبان عزوز رئيس المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات عمال العرب ، أن مصر في قلوب الشعوب العربية وخاصة أطراف العمل الثلاث وأن البعد القومى العربي هو الذي يحرك المصريين وقياداتهم السياسية مشيرا إلى أن الانتماء العربي يزداد قوة ضد التوجهات الأجنبية التي تريد النيل من مصر والعرب مؤكدا أن القيادة الحكيمة بمصر هي التي تتصدي لتلك المخططات وتجمع حولها العرب للتصدي لها .

 

وأشار لقمان إلى أن مؤتمر العمل العربي الذي يبدأ غدا تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي سوف يناقش اهم قضايا التشغيل والتعاون العربي في مجال سوق العمل وفتح حوار لأطراف العمل لكى يتم المزج بين التنمية والتشغيل وأعلن أن صندوق التنمية البشرية بالسعودية قرر دعم تلك البرامج إلى جانب الشبكة العربية لسوق العمل وسيتم توقيع بروتوكول بشأن ذلك.

 

وأشاد جبالي المراغي رئيس اتحاد نقابات عمال مصر بالاستقرار الذي تعيشه مصر حاليا مقدما الشكر للدول العربية التي ساندت مصر للتصدي للمؤمرات التي عاشتها، مشيرا إلى أن الاجتماع سيشهد دعوة كافة الاتحادات العمالية العربية، ووزراء العمل العرب إلى تنشيط تبادل العمالة العربية، واستهداف خلق فرص عمل للمصريين بجميع الدول العربية.

 

من جانبه قال أحمد خيرى رئيس الاتحاد القومى للعمال (أحد الاتحادات المستقلة المصرية) أن اعتراض اتحاد العمال الرسمي على مشاركة النقابات المستقلة ليس في محله، مؤكدًا أن هذه النقابات التي يرفض الاتحاد الرسمي مشاركتها في المؤتمر هي التي دافعت عن حقوق العمال في العديد من مواقع العمل بينما ظل الاتحاد الرسمي منحازًا للحكومة وبعيدا عن العمال.

 

وأضاف في تصريحاته لـ"مصر العربية" أن الحكومة تتعامل حاليا مع النقابات المستقلة باعتبارها واقع ،وان العمال من حقهم إنشاء النقابات التى تدافع عنهم.

اقرأ ايضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان